بالصور | الأحزاب المناهضة للعدوان تنظم فعالية بعنوان القدس عاصمة فلسطين

حشد نت – سبأ: عٌقدت بصنعاء اليوم فعالية فكرية وسياسية بعنوان ” القدس عاصمة فلسطين”، نظمها تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان في إطار التحشيد ليوم القدس العالمي الجمعة القادمة .

وفي الفعالية دعا وزير الكهرباء والطاقة المهندس لطف الجرموزي إلى التفاعل مع الفعالية المركزية والاحتشاد الجماهيري لإحياء يوم القدس العالمي الجمعة المقبلة بالعاصمة صنعاء.

وأشار إلى أن هذه الفعالية تأتي في إطار الاستعداد للخروج الكبير لإحياء يوم القدس العالمي .. وقال ” من خلال هذه الفعالية نستذكر واجبات الشعب اليمني تجاه الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة والدفاع عن المقدسات وإحياء روح النضال والصمود للشعوب العربية “.

كما دعا الوزير الجرموزي أحرار العالم إلى الوقوف أمام الظلم والطغيان الذي تمارسه قوى الاستكبار العالمي من أمريكا وإسرائيل ضد الشعب الفلسطيني .. وأضاف ” إن الشعب اليمني كان وما يزال في الصدارة لمواجهة هذه المشاريع التي تحاول القضاء على الأمة في مختلف المستويات الثقافية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وغيرها”.

من جانبه أكد رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري، استعداد الأحزاب المناهضة للعدوان للتحشيد للفعالية المركزية لإحياء يوم القدس العالمي لهذا العام والذي سيكون يوم الصرخة في وجه قوى الاستكبار العالمي ومشروع الهيمنة الأمريكية الصهيونية.

وقال ” إن الشعب اليمني يرفض الخنوع والخضوع للمشروع الأمريكي الصهيوني، سيظل يناهض مشروع التقسيم والتمزيق الذي يسعى تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات إلى تطبيقه تنفيذا لأجندة أمريكية صهيونية ” .

وجدد الحجري التأكيد على دعم الأحزاب المناهضة للعدوان للقضية الفلسطينية وحركات المقاومة بما يعزز من صمودها في مواجهة الاحتلال الصهيوني .. لافتا إلى الرفض المطلق للقرار الأمريكي بنقل سفارتها إلى القدس الشريف الذي سيظل عاصمة الدولة الفلسطينية.

بدوره أشار نائب رئيس حزب الحرية التنموي صالح بينون إلى أن شن العدوان السعودي الأمريكي جاء في زمن مهد لتسليم القدس والاعتراف به عاصمة للكيان الصهيوني .

وقال ” إن العدوان على اليمن لم يأت صدفة، وإنما هو امتداد لما حدث ويحدث من ذات المشروع في سوريا العروبة أحد أهم أعمدة محور الممانعة والمقاومة العربية ضد مشاريع الصهيونية ” .. مؤكدا أن المستفيد الوحيد من العدوان على اليمن هو الكيان الصهيوني.

وأشار بينون إلى أن هذا العدوان لن يثني الشعب اليمني عن قضيته الأولى والمركزية وعن إفشال المؤامرة التي يسعى تحالف العدوان بكل الوسائل النيل من وحدته وأمنه واستقراره وفرض الوصاية الخارجية عليه .

من جهته أشار أمين سر جبهة التحرير عارف العامري إلى أن يوم القدس العالمي، يأتي للتضامن مع الشعب الفلسطيني المظلوم، ويوم تهتف الشعوب الإسلامية بالمطالب الحقه التي كرست قوى الاستكبار كافة طاقاتها لإخمادها خلال الأعوام السبعين الماضية.

ولفت إلى ارتباط المظلومية بين اليمن وفلسطين وواحدية القضية والأطماع الصهيونية في السيطرة على ممرات التجارة العالمية، ومنها اليمن التي تتمتع بموقع جيوسياسي، ما يتطلب تضافر الجهود لإفشال مخططات العدوان في النيل من اليمن وسيادته واستقلاله.

ولفت العامري إلى أن يوم القدس العالمي، يكشف منزلة القدس والمسجد الأقصى في قلوب المسلمين ويعكس توحيد المسلمين لكلمتهم في كافة الأقطار وتلاحمها لمواجهة مخططات قوى الاستكبار، التي تستهدف تمزيق الشعوب ونهب ثرواتها.

في حين أكد الأمين العام المساعد لحزب البعث العربي الاشتراكي التقدمي محمد الكبسي، موقف الأحزاب المناهضة للعدوان الداعم والثابت للشعب الفلسطيني والمناصر لقضيته العادلة والرافض لوجود الكيان الصهيوني المحتل .

وشدد على ضرورة الاصطفاف الوطني لمواجهة العدوان من خلال وضع وإعادة أطراف العمل الجبهوي الموحد والتصدي الحازم للمخطط التصفوي للقضية الفلسطينية والقدس ومناهضة الأنظمة العربية السائرة في تنفيذ هذا المخطط وتعريتها وتنشيط العمل النضالي المشترك.

وقدم الأمين العام المساعد لحزب الكرامة أحمد العماري مداخلة حول محاولات تهويد القدس من قبل الكيان الصهيوني من أجل نزع الهوية العربية والإسلامية التاريخية من مدينة القدس وفرض الطابع اليهودي.

تخلل الفعالية قصيدة شعرية قدمتها منى الزيادي من تنظيم التصحيح الشعبي بعنوان ” القدس “.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق