بيان صادر عن نائب رئيس الوزراء وزير المالية بشأن الجريمة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق طلاب القرآن الكريم بضحيان صعده

حشد نت – ادان بيان صادر عن نائب رئيس الوزراء وزير المالية وجميع قيادتها وكوادرها الجريمة والمجزرة المروعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق طلاب القرآن الكريم بضحيان محافظة صعده الخميس 9 اغسطس 2018م.. وجاء في نص البيان:

بقلق بالغ تابعنا ما خلفته المجزرة البشعة والجريمة المروعة بحق الإنسانية التي ارتكبها طيران تحالف العدوان بقيادة السعودية وأمريكا والأمارات الخميس 9 اغسطس 2018م ، باستهداف طلاب القرآن الكريم بالجامع الكبير بضحيان محافظة صعده ، بالصواريخ المحرمة دولياً والتي كانت حصيلتها الأولية من الطلاب الأطفال الأبرياء 47 شهيداً مزقت أجسادهم وبعثرت جثثهم وأحرقتهم أحياء وخلفت اكثر من77 جريح مصابين إصابات بالغة وخطيرة معظم أعمار الشهداء والجرحى بين 7 سنوات و15 سنه ..
وأكد الدكتور حسين مقبولي نائب رئيس الوزراء وزير المالية أن مجزرة طلاب ضحيان محافظة صعده المروعة لا تقل جرماً وقبحاً وحقداً وبشاعة عن المجازر التي يرتكبها العدوان السعودي الأمريكي بحق الشعب اليمني يومياً مُنذ 26مارس2015م وانها تزيد من سخط وغضب ابناء اليمن وتعزز من قوتهم وصمودهم في مواجهة هذا العدوان المجرم الظالم ، وان استمرار استهداف الأطفال والنساء والطلاب والمدنيين الأبرياء في المدراس والأسواق الشعبية والأحياء السكنية ومخيمات الأفراح والعزاء والمستشفيات والطرقات والمصالح العامة والخاصة يؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن هذا العدوان الصهيوني البغيض الذي تقوده السعودية والامارات وامريكا يتستر بالصمت العالمي الغريب والمقيت والمخجل والمميت والغير مبرر ليرتكب جرائمه الغير اخلاقية واللاانسانية وإبادة شعب اليمن المسلم والفقير وتدمير اليمن وحضارته وتاريخه رغم ان اليمنييون لم يعتدوا على أي دولة من دول هذا التحالف الظالم للأرض والإنسان اليمني..
وأكد إن هذ المجزرة جريمة جديدة تضاف إلى قائمة سجل جرائم الحرب والإبادة التي سيحاسب عليها تحالف العدوان السعودي، ومرتزقته وعملائه ،كونها جرائم لا تسقط بالتقادم وسيأتي الوقت الذي يحاكمون عليها أمام المحاكم الجنائية الدولية إن عاجلا أو آجلا في الدنيا والأخرة.
وعليــــــــــــــــــه فأن نائب رئيس الوزراء وزير المالية وجميع قيادتها وكوادرها:
1. يدينون ويستنكرون بأشد العبارات الجريمة والمجزرة البشعة وجرائم الابادة والمروعة التي ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي الغاشم بحق طلاب القرآن الكريم بضحيان محافظة صعده الخميس 9 اغسطس 2018م ، بالصواريخ المحرمة دوليا والتي كانت حصيلتها الأولية من الطلاب الأطفال الأبرياء47 شهيداً مزقت أجسادهم وبعثرت جثثهم وأحرقتهم أحياء وخلفت اكثر من77 جريح مصابين إصابات بالغة وخطيرة معظم الشهداء والجرحى أعمارهم بين 7 سنوات و 15 سنه..
2. يستنكرو استمرار صمت ألأمم المتحدة ومجلس الأمن والدولي وكذا الصمت ألأممي والدولي المريب والمخجل للمنظمات الانسانية والحقوقية أمام جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية وجرائم الإبادة جماعية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي الاماراتي الامريكي في اليمن.
3. يؤكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية ان الاستهداف المستمر والمننهج من قبل تحالف العدوان على اليمن للاطفال والنساء والمدنين الابرياء يعد خرقا وانتهاكا صارخا للاديان السماوية والاتفاقيات الدولية وجميع قواعد ومبادئ الإعلان العالمي لحقوق الإنسان والقانون الإنساني الدولي وقانون جنيف وقانون حماية المدنين اثناء الحروب ووثيقة إعلان روما وقوانين إنشاء محكمة الجنايات الدولية وكل الاتفاقيات والعهود والمواثيق والتشريعات السماوية والوضعية والإنسانية.
4. يدعو الأمم المتحدة وكل الإنسانية وشعوب العالم الحر التخلي عن الازدواجية وتحمل مسؤوليتهم التاريخية والأخلاقية والخروج عن صمتهم والوقوف بحزم أمام جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها تحالف العدوان السعودي بحق المدنيين في اليمن؟
5. يطالب بتشكيل لجنة دولية متخصصة ومحايدة للتحقيق في هذه الجريمة وكل الجرائم السابقة وتقديم مرتكبيها كمجرمي حرب أمام محكمة الجنايات الدولية وفقاً للقانون الدولي وحقوق حماية المدنين..
6. يؤكد نائب رئيس الوزراء وزير المالية أن هذه الجريمة لن تثني الشعب اليمني عن مواصلة صموده وثباته في مواجهة العدوان الذي كلما أوغل في ارتكاب المزيد من أعمال القتل وسفك الدم اليمني فإنه يزيد من قوة وتماسك وتلاحم اليمنيين في مقاومة هذا العدوان الاجرامي والظالم والهمجي بكل ما أوتوا من قوة حتى تحقيق النصر.
7. يتقدم نائب رئيس الوزراء وزير المالية 0بخالص العزاء والمواساة لأسر وذوي الشهداء سائلاً المولى عز وجل أن يرحمهم ويغفر لهم ويسكنهم فسيح جناته وان يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان انه على ذلك قدير ويدعو الله تعالى الشفاء العاجل للجرحى ..وإنا لله وإنا إليه راجعون
وحسبنا الله ونعم الوكيل..
النصر لليمن وشعبها العظيم ،، الخلود للشهداء،،الشفاء للجرحى ،،
ولا نامت أعين الجبناء.
صادر عن نائب رئيس الوزراء وزير المالية
صنعاء
الخميس 27 ذو القعدة 1439 هجرية الموافق 9 اغسطس 2018م

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق