سليم المغلس | لابد من الدخول بمرحلة انتقالية سياسية يتوافق عليها جميع الأطراف في اليمن

حشد نت –
استوكهولهم/10ديسمبر2018
اكد سليم مغلس عضو الوفد الوطني المفاوض في السويد ان
“إغلاق المطار كان قرارا سياسيا دون أي أسباب رغم أنه على جاهزية لاستقبال الرحلات، وما تم طرحه من قبل الطرف الآخر حول الرحلات الداخلية من مطار صنعاء إلى عدن هو غير منطقي”
وقال مغلس، ” نحن تقدمنا بمقترح وبأفكار هذا الشأن على أن يفتح المطار لكافة الرحلات الداخلية والخارجية والإقليمية ونحن حريصون أن نصل بهذا الملف إلى حلول لتخفيف المعاناة على ابناء الشعب “.
وأكد أنه من المقرر أن تتقدم الأمم المتحدة اليوم الاثنين بورقة بخصوص المطار للوفدين لمناقشتها وطرح الملاحظات عليها، وهي تتضمن أكار قابلة للنقاش.
وذكر أن الطرفين موافقين على فتح المطار من حيث المبدأ فيما يتعلق بالإجراءات التفصيلية يمكن النقاش حولها.
وفيما يتعلق بالإطار العام أكد سليم مغلس أنه تم انعقاد العديد من الجلسات النقاشية في هذا الملف مع الأمم المبعوث الأممي لليمن مارتين جريفيت.
وقال إن الإطار العام هو ملف رئيسي وأساسي فكل اجراءات بناء الثقة وكل الخطوات التي يتم التقدم فيها في حال عدم وجود إطار عام سينعكس سلبا على كل الملفات مشيرا إلى أن الإطار العام يحافظ على ديمومة الحل السياسي وديمومة الاتفاقات الجزئية.
وأكد أنه لابد من الدخول بمرحلة انتقالية سياسية يتوافق عليها جميع الأطراف السياسية في اليمن، وتدير هذه المرحلة سلطة تنفيذية توافقية تتولي الانسحابات من المدن وترتيب الجيش السلاح.

‏‫#غرفةأخبار_مشاورات_السويد‬

مقالات ذات صلة

إغلاق