منظمة حقوقية تطالب بسرعة التحرك لإنقاذ حياة المعتقلين في سجون الإمارات في عدن

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 16 يناير 2019 - 10:29 مساءً
منظمة حقوقية تطالب بسرعة التحرك  لإنقاذ حياة المعتقلين في سجون الإمارات في عدن
|حشد نت|

حشد نت ـ طالبت منظمة “رايتس رادار” لحقوق الإنسان في العالم العربي اليوم الأربعاء، الأمم المتحدة، بالتحرك العاجل لإنقاذ حياة المعتقلين في سجون القوات الإماراتية في عدن.

وأكّدت المنظمة الحقوقية في بيان لها ضرورة التحرك الأممي لإنقاذ حياة المعتقلين بسجون قوات الاحتلال الإماراتية في عدن بشكل عام، ومعتقلي سجن “بئر أحمد” في عدن، بشكل خاص.

وذكر بيان المنظمة أن كثيُراً من المعتقلين في بئر أحمد اضطروا إلى الإضراب عن الطعام، للفت أنظار العالم إلى قضيتهم المنسية، بعد أن واجهوا أقسى أنواع التعذيب والتنكيل من قبل سجّانيهم”.

وحثت المنظمة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن مارتن غريفيث على أن يضم قضية معتقلي عدن، إلى القضايا العاجلة والملحة في تحركاته الراهنة، لإنهاء معاناة عشرات المعتقلين في سجن بئر أحمد الذي تديره الإمارات.

ودعا البيان إلى إجراء تحقيق محايد وشفاف للكشف عن ملابسات حالات وفاة وإصابات خطيرة في معتقلات عدن، والكشف عن الأسباب التي أدّت لفقدان ثلاثة من معتقلي سجن بئر أحمد قواهم العقلية أخيراً.

وكان المعتقلون في بئر أحمد أضربوا عن الطعام في شهور سابقة، مع استمرار احتجازهم تعسفياً، على الرغم من صدور أوامر بالإفراج عن العشرات منهم، ممّن لم توجه إليهم إدانات واضحة.

رابط مختصر