دايلي ميل البريطانية تكشف عن مشاركة مباشرة للقوات البريطانية في العدوان على اليمن.

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 25 مارس 2019 - 6:43 مساءً
دايلي ميل البريطانية تكشف عن مشاركة مباشرة للقوات البريطانية في العدوان على اليمن.
|حشد نت|

حشد نت كشفت صحيفة “دايلي ميل” البريطانية عن مصدر في قوات الكوماندوز البريطانية أنها تشارك بشكل مباشر في العدوان على اليمن، مشيرة إلى جرح عدد من أفرادها في اشتباكات مع الجيش واللجان الشعبية.

كما نقلت عن المصدر قوله عن الجيش واللجان الشعبية بأنها قوات ملتزمة ومجهزة مؤكدا وقوع عدد من القوات البريطانية جرحى دون تحديد مواقع الاشتباكات مع الجيش واللجان الشعبية.
وقالت الصحيفة إن مهمة القوات البريطانية هي قيادة العمليات والتدريب والتوجيه كما أنها تواجه بشكل مباشر قوات الجيش واللجان الشعبية ضمن قوات قوامها 30 وحدة موجودة في مناطق مشيرا إلى هناك تكتما شديدا من قبل الإدارة البريطانية بالمشاركة المباشرة للجيش البريطاني في العدوان على اليمن.

وقالت الصحيفة إن القوات البريطانية تقاتل إلى جانب المليشيات ومن وصفتهم بالمتشددين الذين يصنفوا في بريطانيا كإرهابيين منهم مجندين تتراوح أعمارهم بين 13 و14 سنة فقط جندهم مشائخ يمنيون لصالح القوات السعوديين.

كما كشفت الصحيفة أن 5 آلاف كرتون لزجاجات الماء كانت ممتلئة بالزجاجات التي لم يتم استخدامها بعد “جديدة” تم إتلافها لإخفاء أي شيء يكشف عن عملية التدريب التي تلقتها “مجموعة معارك الدبابات الملكية” البريطانية، في عمان في مناخ وتضاريس شبيهة بتلك الموجودة في اليمن.

ووفقاً للصحيفة، أكد المصدر أنه تم إصدار تعليمات للقوات البريطانية بتدمير العبوات والكراتين لإخفاء ما حدث وحتى لا يكشف حجم القوات الكبيرة التي تشارك بالقتال المباشر ضد الجيش واللجان الشعبية، مشيرة إلى أن المسؤولين بوزارة الدفاع البريطانية تهربوا من الإجابة على هذه الأسئلة المتعلقة بعمليات التدريب السرية في عمان.

رابط مختصر