مجلس الشورى الإيراني يكتسي بزي الحرس الثوري .

حشد نت ـ شهدت جلسة مجلس الشورى الإيراني الیوم الثلاثاء، حضورا مميزا ً لأعضاء البرلمان بزي الحرس الثوري الرسمي في الیوم الوطني للحرس الثوري الذي يصادف 9 أبريل، وذلك احتجاجا على قرار واشنطن في ادراج الحرس الثوري وهو جزء من القوات العسكرية الإيرانية في قائمة ما يسمى “الإرهاب”.

وشارك في هذه الحركة الرمزیة رئيس المجلس علي لاریجاني ونواب تكتلات الأمل والولائي والولایین المستقلین.

وكان الرئيس الاميركي دونالد ترامب وفي خطوة عدائية قد أدرج يوم أمس الاثنين، حرس الثورة الاسلامية ضمن لائحة الارهاب، وفي الرد على ذلك اعتبر المجلس الاعلى للامن القومي الايراني، القوات الاميركية في منطقة غرب اسيا ضمن المنظمات الارهابية.

واشار الرئيس الايراني، حسن روحاني، الى التضحيات الجسام التي قدمها الحرس الثوري منذ انطلاق الثورة الاسلامية ولغاية الان في مختلف الساحات، مؤكدا انه من الطبيعي ان يكون الحرس الثوري موضع حقد اميركا والصهاينة، معتبرا ان الاستكبار العالمي يريد اليوم التعويض عن كل هزائمه من خلال إطلاق صفة الارهاب على مجموعة (الحرس الثوري) كل هدفها مكافحة الارهاب، مضيفا انه لولا الشعب الايراني والحرس الثوري لبسطت اميركا هيمنتها الدموية والرهيبة على المنطقة.

من جانبه، اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي في إيران، علي لاريجاني، القرار الاميركي الاخير بتصنيف الحرس الثوري ضمن قائمة المنظمات الارهابية ذروة الحقد والسفاهة والجهل لدى الادارة الاميركية. فيما أكد النائب الثاني لرئیس مجلس الشوری الاسلامي، علي مطهري، انّ تسمیة أميركا للحرس الثوري كمنظمة إرهابية یزید من شعبیة الحرس الثوري و لحمة الشعب الإيراني و وحدته أمام أعداء نظام الجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وواجه الاجراء السخيف للإدارة الاميركية ردود افعال وانتقادات كثيرة من الشخصيات السياسية الاميركية منها ما كتبه عضو مجلس الامن القومي الامريكي في ادارة اوباما، بن رودز، على صفحته الخاصة على موقع تويتر جاء فيها ان ادراج الحرس الثوري ضمن لائحة المنظمات الارهابية سيهيج الافكار نحو نزاعات أكثر.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق