طهران تعلق عل ترحيب السعودية والبحرين بقرار ترامب حول الحرس الثوري.

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 10 أبريل 2019 - 6:02 مساءً
 طهران تعلق عل ترحيب السعودية والبحرين بقرار ترامب حول الحرس الثوري.
|حشد نت|

حشد نت ـ علقت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الأربعاء، على ترحيب السعودية والبحرين بقرار ترامب الأخير ضد الحرس الثوري الإيراني.

وقال الناطق باسم الوزارة بهرام قاسمي: في معرض تعليقه على ترحيب السعودية والبحرين بقرار ترامب الأخير ضد الحرس الثوري الإيراني: لايمكنهما من خلال التخفي خلف هكذا مواقف لا قيمة لها، صرف الرأي العام العالمي عن مسؤوليتهم في نشر الإرهاب على مستوى المنطقة والعالم.

وأدان قاسمي بشدة موقف البحرين والسعودية المرحب والداعم لإجراء أمريكا ضد الحرس الثوري، معتبراً المواقف الطائشة والمتهورة لهذين البلدين تتناقض مع مبادئ عدم التدخل واحترام سيادة الدول.

وشدد على أن تلك الدول ليست في مكانة لتعلن مواقفاً ضد إيران، قائلا: لن يتمكنوا من خلال التخفي خلف هكذا مواقف لا قيمة لها، صرف الرأي العام العالمي عن مسؤوليتهم في نشر الإرهاب على مستوى المنطقة والعالم.

ولفت إلى أن المواقف المعلنة من قبل هذين البلدين دليل على عدم فهمها الصحيح لحقائق المنطقة وعدم وعيهما لتداعيات استراتيجية أمريكا الخاطئة ضد الاستقرار والأمن في المنطقة.

وأوضح أن بعض دول المنطقة اعتادت على أن تتبع بشكل أعمى ما يقوله أسيادها، قائلا: إن هذه الدول هي الأساس في ترويج أفكار الإرهاب في المنطقة وخلال العقود الأخيرة لم تدخر فرصة لدعم الجماعات الإرهابية.

رابط مختصر