وزارة المياه ومنظمة اليونيسيف ينظمان ورشة تدريبية في مجال رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة بمديرية السبعين

حشدنت متابعات
نظمت وزارة المياه والبيئة ممثلة بوحدة طوارئ المياه والإصحاح البيئي اليوم بالتعاون مع منظمة اليونيسف بمديرية السبعين بأمانة العاصمة ورشة العمل التدريبية عن وباء الكوليرا.

وفي افتتاح الورشة تحت شعار “رفع الوعي المجتمعي بأهمية النظافة الشخصية لخلق تغيير السلوك” أشار منسق محور صنعاء هشام القدسي إلى الأهمية التي تمثلها الورشة والتي تأتي ضمن الأنشطة والفعاليات التي تنفذها الوزارة في مجال مكافحة الكوليرا .

واستعرض القدسي الأهداف العامة للورشة في تغيير السلوك لدعم اصحاب القرار في المديرية من خلال الفئة المستهدفة وتشمل المدرسين والمدرسات وخطباء الجوامع وعقال الحارات والمهمشين من خلال تزويدهم بمعلومات دقيقة عن الممارسات الايجابية في المياه والصرف الصحي والنظافة الشخصية ونشر الثقافة التوعوية في اوساط المجتمع .

ولفت إلى أنه تم اختيار مديرية السبعين لتنفيذ البرنامج التدريبي نظرا لتفشي وباء الكوليرا في المديرية ما يستدعي إجراء تدخلات عاجلة لاحتواء الوباء من خلال العديد من الانشطة التي تنفذها الوزارة سواء في الجانب التوعوي أو في مجال مراقبة جودة المياه والتأكد من سلامتها في مختلف المنشآت المائية الخاصة .

وأوضح القدسي بأن البرنامج التدريبي اليوم ركز على فئة المدرسين والطلاب في مدرستي زيد الموشكي وشهداء السبعين، في حين سيتم استكمال البرنامج الاسبوع القادم ليشمل المستهدفين من عقال الحارات وخطباء الجوامع والمهمشين .

وأشاد منسق محور صنعاء بالجهود المبذولة من قبل وزارة المياه والبيئة والشركاء للحد من انتشار الوباء.. حاثا المشاركين في ورشة العمل التدريبية على الاستفادة القصوى من محاورها ونقل المعارف والمهارات التي تلقونها للمجتمع والسكان في المديرية .

وتلقى ٢٠ مدرس وكذا طلاب مدرستي الموشكي وشهداء السبعين  المشاركين في ورشة العديد من المحاضرات التدريبية النظرية والتطبيقية في مجال الرعاية والإحالة المبكرة وتغيير السلوك المجتمعي وتعزيز المشاركة المجتمعية إضافة الى تعريف المتدربين بمفهوم الووش وأهمية تعزيز الصحة في حالات الطوارئ وسلوكيات الوقاية من الاسهالات الحادة .

كما تم توزيع مواد نظافة وبروشورات توعوية لعدد ٢٢٥٠ طالبة.
سبأ

مقالات ذات صلة

إغلاق