النظام السعودي يعدم 37 مواطنا سعوديا بقضايا سياسية

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 5:37 مساءً
النظام السعودي يعدم 37 مواطنا سعوديا بقضايا سياسية
|حشد نت|

حشد نت ـ نفذت وزارة الداخلية السعودية، اليوم الثلاثاء، حكم الإعدام على 37 شخصا بينهم متهمون بقضايا سياسية في كلا من عسير والمنطقة الشرقية والقصيم.

وقالت وكالة أنباء السعودية الرسمية، “واس” نقلا عن وزارة الداخلية، “أصدرت وزارة الداخلية اليوم، بياناً بشأن تنفيذ حكم القتل تعزيرا وإقامة حد الحرابة في عدد من الجناة في كلٍ من الشرقية، والقصيم وعسير، بالإضافة إلى مكة والمدينة المنورة والطائف.”

وأضاف أن أحكام الإعدام تأتي بتهم تتعلق بتشكيل خلايا إرهابية للإفساد وإشاعة الفوضى وإثارة الفتنة الطائفية والإضرار بالسلم والأمن الاجتماعي وخيانة الأمانة بالتعاون مع جهات معادية بما يضر بالمصالح العليا للبلاد”.

يشار إلى النظام السعودي أعدم خلال الفترات الماضية مئات الأشخاص في كل من المنطقة الشرقية والقطيف بتهمة سياسية بحسب ما أكدت منظمات دولية منها منظمة هيومن رايتس ووتش.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حشد نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.