فلسطين المحتله l قائد شرطة العدو ومئات المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصى المبارك .

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 23 أبريل 2019 - 5:55 مساءً
فلسطين المحتله l قائد شرطة العدو ومئات المستوطنين الصهاينة يقتحمون الأقصى المبارك .
|حشد نت|

حشد نت ـ اقتحم مئات المستوطنين الصهاينة، اليوم الثلاثاء، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة يتقدمهم قائد شرطة العدو في القدس تحت حراسة مشددة، وذلك في اليوم الرابع للاحتفال بما يسمى عيد “الفصح” العبري.

ونقلت وكالة “صفا” عن مسؤول العلاقات العامة والإعلام في الأوقاف الإسلامية فراس الدبس قوله: إن 237 مستوطنًا من ضمنهم قائد شرطة العدو في القدس المحتلة وبرفقته مجموعة من كبار ضباط الشرطة اقتحموا المسجد الأقصى، ونظموا جولات استفزازية في باحاته.

وأوضح أن مرشدين يهود قدموا شروحات عن “الهيكل” المزعوم للمستوطنين المقتحمين، الذين أدوا طقوسًا تلمودية في باحات المسجد، وتحديدًا في منطقة باب الرحمة شرقي الأقصى.

وكان آلاف المستوطنين أدواء أمس الاثنين، طقوسًا تلمودية في ساحة البراق الجدار الغربي للأقصى، احتفالًا بعيد “الفصح” العبري.

ووجهت منظمات “الهيكل” المزعوم في وقت سابق، دعوات للمستوطنين وأنصارها لاقتحام المسجد الأقصى والاحتفال بـ “الفصح العبري” في القدس القديمة، خلال أيام العيد الذي يستمر بعد غد الخميس، على أن تكون الاقتحامات منذ ساعات الصباح حتى ساعات ما بعد الظهر من كل يوم.

ويشهد المسجد الأقصى فترة الأعياد اليهودية تصاعدًا في أعداد المستوطنين ومسؤولي حكومة العدو الصهيوني المقتحمين للمسجد، وسط قيود أمنية مشددة على المسلمين.

رابط مختصر