اتحاد كاتبات اليمن يدين استمرار حصار تحالف العدوان لمدينة الدريهمي

مشاهدة
أخر تحديث : السبت 11 مايو 2019 - 12:23 صباحًا
اتحاد كاتبات اليمن يدين استمرار حصار تحالف العدوان لمدينة الدريهمي
|حشد نت|

حشد نت . نص بيان إتحاد كاتبات اليمن بخصوص حصار الدريهمي اللا إنساني ،،،
_________________
يستمر الحصار الخانق بالشعب اليمني المكلوم لخمسة أعوام بصورة عامة ولمدينة الدريهمي بصورةٍ خاصة، حيث وقد أدى ذلك الحصار إلى وفاة 5 نساء ورجل مسن من شدة الجوع، وهذا ماهو إلا نتيجة الحصار المفروض على المدينة لقرابة 9 أشهر من قبل قوى العدوان على المدينة وعلية فإننا:

1- ندين بشدة إستمرار الحصار والتجويع والقتل والتخويف بحق أهالي مدينة الدريهمي ومنع الغذاء والدواء واسعاف المرضى إلى خارج المدينة في إبادة جماعية لأهالي المدينة .

2- ومن جانب آخر نحمل دول العدوان و تحالفهم المسؤولية الكاملة عن تداعيات هذا الحصار وإستهداف المدنيين العزل .

3- هذا و نجدد مُناشدتنا للمُجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية والإنسانية وجميع شرفاء وأحرار العالم إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والإنسانية في مناصرة الشعب اليمني المظلوم وإدانة كافة الجرائم المروعة والمختلفة و المرتكبة من قبل التحالف السعودي والضغط على منظمة الأمم المتحدة وتحديداً مجلس الأمن للقيام بواجبهم القانوني والأخلاقي في حماية المدنيين العزل وإيصال المواد الغذائيه المحتجزه في مقر الأمم المتحدة بالحديدة منذ شهر وإيقاف الحرب وجميع أشكال العدوان على الشعب اليمني

4- كما نجدد دعوتنا إلى تشكيل لجنة تحقيق دولية محايدة للتحقيق في جميع الجرائم والمجازر المُرتكبة من قوات التحالف السعودي الامريكي بحق المدنيين.

#حصار_الدريهمي_جريمة_حرب
#اتحاد_كاتبات_اليمن
وفي ختام البيان نسأل من الله الرحمة للشُهداء ،
والشفاء للجرحى ،
والفكاك للأسرى،
والنصر لليمن،
والعزة للمسلمين

صادر عن اتحاد كاتبات اليمن بتاريخ
10 مايو 2019

#اتحاد_كاتبات_اليمن

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حشد نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.