إفتتاح معرض الطاقه الشمسيه الثاني

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 11 يوليو 2019 - 5:38 مساءً
إفتتاح معرض الطاقه الشمسيه الثاني
|حشد نت|

حشد نت. صنعاء. إفتتح صباح اليوم الاربعاءبكلية الزراعة بجامعة صنعاء فعاليات المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن والذي يقام بإشراف وزارة الكهرباء وتنظمه مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية للفترة من ١٠ إلى ١٤ يوليو الجاري .

وقص وزير الكهرباء المهندس لطف الجرموزي شريط الافتتاح للمؤتمر والمعرض الذي تشارك فيه عدد كبير من الشركات والمؤسسات التجارية الخاصة بحضور وزير الصناعة عبدالوهاب الدرة ووزير الشباب والرياضة حسن زيد ووزير الإعلام ضيف الله الشامي ونائب أمين العاصنة الأمين العام أمين جمعان ورئيس اللجنة الإشرافية حارث العامري ورئيس اللجنة المنظمة الدكتورة إنجيلا ابو إصبع .

وعقب قص شريط الافتتاح طاف المسئولين في جولة استطلاعية على مختلف الشركات والمؤسسات المشاركة في المعرض أعقبها افتتاح المؤتمر الثاني بحفل خطابي افتتح بالسلام الجمهوري ثم آيات من الذكر الحكيم .

وأشار وزير الكهرباء المهندس لطف الجرموزي إلى أن المؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية في اليمن يهدف تنمية مصادر الطاقة المتجددة في اليمن .

مبينا بأن المؤتمر يسعى إلى رفع مستوى الوعي لدى المواطنين حول الطاقات المتجددة ومنها الطاقة الشمسية والتعريف بالطاقات المتجددة ومصادرها ودورها الاقتصادي .

وقال الجرموزي نسعى من خلال هذا المؤتمر والمعرض لعرض فرص الاستثمار للقطاع الخاص في مجال الطاقات المتجددة .

وأضاف نتطلع إلى خروج المؤتمر من خلال أوراق العمل العلمية والبحثية المطروحة خلاله للخروج بقرارات وتوصيات ومخرجات ناضجة تخدم قطاع الكهرباء في بلادنا .

 

وأشارات رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر والمعرض الثاني للطاقة الشمسية رئيس مؤسسة إنجيلا للتنمية والاستجابة الإنسانية الدكتورة إنجيلا يحي ابو إصبع إلى أن التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع في شتى المجالات ومنها مجال الطاقة المتجددة وبوتيرة عالية جعلنا نسعى في اللحاق بركب هذا المجال الحيوي الهام .

 

رابط مختصر