تمديد حالة الطوارئ في مصر للمرة الثامنة منذ تولي السيسي

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 12 يوليو 2019 - 12:01 صباحًا
تمديد حالة الطوارئ في مصر للمرة الثامنة منذ تولي السيسي
|حشد نت|

تمديد حالة الطوارئ في مصر للمرة الثامنة منذ تولي السيسي
أضيف في: 2019-07-11 18:32:43

متابعات | 11 يوليو | المسيرة نت: أقر مجلس البرلمان المصري اليوم الخميس تمديد حالة الطوارئ المعلنة لـ 3 أشهر بعد موافقة أغلبية أعضاء المجلس.
وبحسب بوابة الأهرام المصرية، فقد وافق مجلس البرلمان بأغلبية أعضائه على قرار رئيس الجمهورية رقم 317 لسنة 2019 بمد حالة الطوارئ المعلنة لـ 3 أهشر.
وذكرت الصحيفة “أن قرار رئيس الجمهورية ينص على مد حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد، لمدة ثلاثة أشهر، نظرا للظروف الأمنية الخطيرة التي تمر بها البلاد على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة أخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين”.
ويستدعي إعلان حالة الطوارئ في مصر عرض الأمر على البرلمان خلال سبعة أيام من إخطار رئيس الحكومة للبرلمان بإعلان حالة الطوارئ وموافقة البرلمان، ويكون إعلان حالة الطوارئ لثلاثة أشهر كحد أقصى، ويمكن مدها لمرة واحدة.
وكانت الحكومة المصرية أعلنت في 13 يناير المنصرم تمديد حالة الطوارئ في جميع البلاد لمدة 3 أشهر إضافية.
ويعد التمديد هو الثامن لقرار إعلان حالة الطوارئ في مصر، حيث كان أول إعلان لحالة الطوارئ في مصر الصادر في في 10 أبريل 2017 وحينها وافق البرلمان على إعلان حالة الطوارئ 3 أشهر لـ مواجهة أخطار ما يسمى الإرهاب وتمويله ردا على هجومين استهدفا كنيستين شمالي البلاد، آنذاك، وأوقعا 45 قتيلا على الأقل، وتبناهما تنظيم “داعش”.
مصر البرلمان المصري حالة الطوارئ تمديد

رابط مختصر