اكثر من 98عاما من مجزرة تنومة وجرائم آل سعود ..في ندوة نظمها سياسي انصار الله والاحزاب المناهضة للعدوان

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 4 أغسطس 2019 - 10:21 مساءً
اكثر من 98عاما من مجزرة تنومة وجرائم آل سعود ..في ندوة نظمها سياسي انصار الله والاحزاب المناهضة للعدوان
|حشد نت|

حشد نت . عٌقدت بصنعاء اليوم ندوة فكرية وسياسية في ذكرى مجزرة تنومة 98 عاما وجرائم النظام السعودي بحق أبناء الشعب اليمني مستمرة، نظمها المكتب السياسي لأنصار الله والأحزاب السياسية المناهضة للعدوان.

وقدمت خلال الندوة التي أدارها رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان عبدالملك الحجري ثلاث أوراق عمل، تناولت الأولى التي قدمها عضو المكتب السياسي لأنصار الله حزام الأسد مجزرة تنومة 1923 – 1342 هجرية الأبعاد الثقافية والجيوسياسية.

وأشار الاسد  إلى أن هذه المجزرة ارتسمت في أذهان اليمنيين جيلا بعد جيل وتشكلت صورة النظام السعودي الحقيقة وإجرامه بحق الشعب اليمني حتى اليوم .. معتبرا هذه المجزرة نتيجة طبيعية لحالة التعبئة الوهابية تجاه الأمة الإسلامية بمختلف توجهاتها الفكرية وعلى وجه الخصوص الشعب اليمني الذي مثل إرثه الفكري مصدر تحريض لدى السعودية.

وأكد حزام الأسد أهمية توثيق جرائم النظام السعودي على المسار التاريخي والقانوني وإبرازها للعالم .. لافتا إلى جرائم النظام السعودي ضد الشعب اليمني مستمرة حتى اليوم.

فيما أشار الباحث حمود الأهنومي في ورقة العمل الثانية إلى أن مجزرة تنومة، جريمة منسية في دهاليز السياسة، غيبت منذ ارتكابها .. مستعرضا أسباب المجزرة وتداعياتها ووقائعها وأحداثها .

وأوضح أن العدوان على اليمن بدأ منذ 1923م بمجزر تنومة التي راح ضحيتها ما يقارب من ثلاثة آلاف يمني .. مؤكدا أهمية توثيق جرائم آل سعود بحق الشعب اليمني وتقديمها إلى المحاكم الدولية لمحاسبة مرتكبيها .

بدوره أشار الباحث في الشؤون العسكرية العميد الركن عابد الثور في ورقة العمل الثالثة، إلى محاولة تبرير النظام السعودي لارتكاب مجزرة تنومة بمرور اليمنيين بمنطقة حرب عسكرية بين آل سعود وبن عايض، ورفض اليمنيين لنصيحة آل سعود بتغيير مسار القافلة.

وأرجع محاولة النظام السعودي دفن ملف تنومة وعدم التعاطي معها إلى عدم توفر بحوث ودراسات ووسائل علمية حول هذه المجزرة.

وكان رئيس تكتل الأحزاب المناهضة للعدوان، الحجري أشار إلى أن الندوة تأتي ضمن سلسلة ندوات وورش، ينظمها التكتل بالتعاون مع المكتب السياسي لأنصار للتعريف بجرائم النظام السعودي بحق الشعب اليمني منذ مجزرة تنومة حتى العدوان على اليمن.

تخلل الندوة التي حضرها مستشار الرئاسة الدكتور عبدالعزيز الترب وعضوا مجلس الشورى صالح بينون ومصلح أبو شعر وعدد من أمناء الأحزاب المناهضة للعدوان، قصيدة للشاعر صالح صائل، بعنوان 98 عاما من مجازر النظام السعودي على اليمن.

سبأ

رابط مختصر

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة حشد نت الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.