فعاليات خطابية وثقافية في عدد من المحافظات إحياء لذكرى عاشوراء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 10 سبتمبر 2019 - 9:01 مساءً
فعاليات خطابية وثقافية في عدد من المحافظات إحياء لذكرى عاشوراء
|حشد نت|

حشد نت ـ أحيت محافظة ذمار اليوم الثلاثاء، 10 محرم 1441هـ، ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي “عليهما السلام”، بفعالية مركزية جماهيرية حاشدة في قاعة فلسطين بجامعة ذمار.

وخلال الفعالية التي حضرها مسؤول أنصار الله بمحافظة ذمار الأستاذ فاضل محسن الشرقي، والقائم بأعمال محافظ محافظة ذمار الشيخ مجاهد شائف العنسي، ووكلاء المحافظة الدكتور فهد عبد الحميد المروني، وعباس علي العمدي، ومحمود الجبين، ومدير أمن محافظة ذمار العميد احمد الشرفي، أوضح الشرقي أن يوم عاشوراء يوم يتعلم منه الأحرار في العالم كيفية مواجهة الطغاة والمستكبرين.

وأضاف الشرقي أن ثورة الإمام الحسين ” عليه السلام” غيرت مسار الأمة التي انحرفت عن النهج المحمدي الأصيل، مردفاً أن كلماته الخالدة مازال يتردد صداها على مسامع الأحرار والثوار في العالم على مدى التاريخ.

كما أقيمت اليوم بمحافظة إب فعالية ثقافية وخطابية مركزية إحياء لذكرى عاشوراء وفاجعة كربلاء تحت شعار”عاشوراء.. تضحية وانتصار”.

وخلال الفعالية التي حضرها المشرف العام يحيى اليوسفي ووكلاء المحافظة حارث المليكي والدكتور أشرف المتوكل ألقى علي بن علي النوعة وكيل المحافظة كلمة عن السلطة المحلية أوضح فيها أن الشعب اليمني يعيش يوميا كربلاء وفي كل منطقة عاشوراء جراء هذا العدوان الذي يقتل الأطفال والنساء والشباب ويحاصر شعبا بأكمله.

وقال إن ثورة اليمنين ضد طغاة العصر (اليهود والنصارى) وحلفائهم هي امتداد لثورة الحسين بن علي ضد المجرمين والطغاة الذين حولوا دين الله وانحرفوا بالأمة عن منهجها القويم، لافتا إلى أن التخاذل اليوم يعني مزيدا من المآسي الكربلائية الحسينية من قبل أعدائها.

وأقيمت بمدينة حجة اليوم الفعالية الختامية بمناسبة ذكرى يوم عاشوراء، وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة محمد القيسي ورئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور عبد الملك جحاف وعدد من القيادات الأمنية والتنفيذية، أشار مدير عام الإرشاد المشرف الثقافي بالمحافظة عبدالرحمن شرويد إلى تضحيات الإمام الحسين رضي الله عنه في مواجهة الظلم ومقارعة الطغاة.

وأكد أن إحيائنا لهذه الذكرى هو واحد من تعابير حبنا وولائنا وارتباطنا بسيد الشهداء الذي قال فيه الرسول الأعظم صلوات الله عليه وعلى آله وسلم ” حسين مني وأنا من حسين .. أحب الله من أحب حسينا”.

كما اكد مضي الشعب اليمني على خطى المدرسة الحسينية لمواجهة العدوان الامريكي السعودي ومرتزقته,, مبيناً أن ثورة الحسين يوم عاشوراء ستضل منهلاً يستمد اليمنيين منها العزم والصمود في مواجهة كل الطغاة والمستكبرين والمفسدين في الأرض.

من جانبهما استعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي العلامة عبدالمجيد شرف الدين والقاضي عبدالله شريف النعمي صور ومواقف من مواجهة الظلم ومقارعة الظالمين لثورة الإمام حسين عليه السلام.

كما نظم أبناء محافظة عمران اليوم فعالية بمناسبة ذكرى عاشوراء تحت عنوان “عاشوراء تضحية وانتصار”، حضرها محافظ المحافظة فيصل جعمان ووكلاء المحافظة حسن الاشقص ومحمد المتوكل والمشرف الاجتماعي بالمحافظة الشيخ عبد العزيز ابو خرفشة والمشرف الثقافي بالمحافظة ابو نصر الشهاري والعلامة محمد الماخذي ومدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة ومدير عام المالية بالمحافظة ومديرعام مديرية عمران ومشائخ واعيان ووجهاء المحافظة ومشرفين المربعات وعدد غفير من المواطنين.

وتضمنت الفعالية عدد من الكلمات والفقرات المتنوعة التي أكدت في مجملها على أهمية إحياء ذكرى عاشوراء واستلهام الدروس والعبر منها.

رابط مختصر