الحديدة l محافظ المحافظة يوجه مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات بتفعيل مكاتب خدمة الجمهور

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 4 نوفمبر 2019 - 7:23 مساءً
الحديدة l محافظ المحافظة يوجه مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات بتفعيل مكاتب خدمة الجمهور
|حشد نت|

حشد نت ـ ناقش اجتماع موسع بمحافظة الحديدة اليوم برئاسة القائم بأعمال المحافظة محمد عياش قحيم، آلية تنفيذ توجيهات رئيس المجلس السياسي الأعلى بشأن مكافحة الفساد والرشوة.

وتطرق الاجتماع الذي ضم وكيلا المحافظة عبد الجبار أحمد محمد وعلي قشر ومدراء المديريات ومكتبا الصحة والتربية إلى المهام الواجب إتباعها لمنع حدوثها ومحاسبة من ثبتت إدانتهم في قضايا تتعلق بالفساد واستغلال واستنزاف الموارد.

وفي الاجتماع أشار القائم بالأعمال إلى ما يعانيه القطاع الإداري من اختلالات في المديريات ناتجة عن قصور في أداء المهام والواجبات.. مشددا على ضرورة تشخيص الأوضاع في كل مديرية والكشف عن مكامن الخلل بما يكفل تجاوزها وعدم تكرارها خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن المرحلة التي تمر بها المحافظة تتطلب تكاتف الجهود من أجل كشف أي عبث بالمال العام والإبلاغ عنها من خلال تخصيص أرقام لتلقي الشكاوى من المواطنين ليتم الرفع بها ليتسنى العمل على معالجتها بحسب النظام والقانون.

وأشار قحيم إلى أن هناك لجنة رئاسية رقابية ميدانية لقياس مدى الالتزام بالتوجيهات وتكريم المنضبطين ومعاقبة المقصرين.. مؤكدا ضرورة تحمل الجميع للمسؤولية الملقاة على عاتقهم بما يخدم المصلحة الوطنية.

ووجه مدراء المكاتب التنفيذية والمديريات بتفعيل مكاتب خدمة الجمهور.. مؤكدا أنه سيتم محاسبة المقصرين واتخاذ إجراءات عقابية بحقهم.

من جانبه أشار مشرف المحافظة أحمد البشري إلى ضرورة تطبيق مصفوفة مكافحة الفساد والتي تم إقرارها من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى لما من شأنها معالجة الاختلالات التي يعاني منها الجهاز الإداري بما يضمن الاستغلال الأمثل للموارد.

كلمات دليلية
رابط مختصر