طه المتوكل يدعو إلى سرعة إطلاق الجسر الطبي الجوي لإنقاذ آلاف المرضى

حشد نت ـ دعا وزير الصحة الدكتور طه المتوكل الأمم المتحدة إلى سرعة إطلاق الجسر الطبي الجوي لنقل الحالات المرضية الحرجة لتلقي العلاج في الخارج.

وذكر المتوكل في اتصال له مع “قناة المسيرة” أن عشرات الآلاف من المرضى يعانون بسبب عدم وجود الإمكانات في البلد، وأن هناك ما لا يقل عن 30 ألف مريض سنويًا يحتاجون للعلاج خارج اليمن.

وقال إن هناك العديد من الاتفاقيات مع الأمم المتحدة لنقل الحالات الحرجة وفي اللحظات الأخيرة، حال العدوان من وصول الطائرات إلى مطار صنعاء.

وأشار الوزير إلى عدد من المرضى ممن كان من المقرر نقلهم ضمن الجسر الطبي الجوي من الدفعة الأولى توفوا نتيجة منع العدوان نقلهم لتلقي العلاج.

وأضاف أن عددا من هؤلاء المرضى موجودون اليوم في بعض فنادق العاصمة وينتظرون سفرهم، وأنه جرت بالأمس تفاهمات مع الأمم المتحدة لنقلهم ونأمل أن يصدقوا في هذا الجانب.

من جانبه أكد مدير عام مطار صنعاء الدولي خالد الشايف للمسيرة أن معدل رحلات الأمم المتحدة والصليب الأحمر وأطباء بلا حدود في مطار صنعاء 3 رحلات يوميا بما يعادل 1300 رحلة سنويا.

من سياق متصل، أكد منسق اللجنة الطبية العليا للجسر الطبي الجوي يحيى الهمداني وفاة أكثر من 20 مريضا ممن كان من المقرر نقلهم عبر الجسر الطبي الجوي نتيجة منع دول العدوان سفرهم.

وقال المنسق: نتفاجأ كل يوم باتصال أسر المرضى وتأكيدهم بوفاة المرضى ودول العدوان تمنع للمرة السادسة رحلات الحالات الحرجة من مطار صنعاء والتي كان آخرها قبل عشرين يوما.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق