المسؤولية مسؤولية الجميع.

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 8 نوفمبر 2019 - 8:59 صباحًا
المسؤولية مسؤولية الجميع.
|حشد نت|

كتبت :إيناس حمود.

إن المسؤولية الملقاة على عاتقنا اليوم كبيرة جداً، وهي حمل المشروع القرآني، وحمل قضايا اﻷمة، ولابد أن نستشعر هموم الجميع .

وهذه المسؤلية لانستطيع حملها وتنفيذها في الواقع العملي إلا إذا عرفنا شخصية الرسول محمد صل الله عليه وآله وسلم وندرسها دراسة تحليلية كاملة ليتسنى لنا الإستفادة من سيرته المباركة بشكل صحيح لنقتدي ونتأسى به في كل جوانب الحياة .

ﻷن أي تقصير في فهم شخصيته العظيمة سيؤثر علينا وينتج عن ذلك حدوث السلبيات واﻷخطاء.

فالرسول محمد صل الله عليه وآله وسلم- وفي فترة قصيرة- بنى أمة قوية متماسكة القواعد واﻷركان على أساس التقوى والعمل الصالح، فكانوا أمة عزيزة يحسب لها العالم ألف حساب .

ونتيجة الثقافات المغلوطة والتى توارثت عبر اﻷجيال وتعززت بالثقافة المذهب الوهابي الذي غزى الشعوب والذي صور رسول الله صل الله عليه وآله وسلم مجرد ساعي بريد أتى برسالة وانتهى أمره، وطالت سمومها في الكتب والمناهج الدراسيه والتى لخصت سيرة الرسول الخاتم في مجرد أعداد وأرقام عدد الغزوات وكم عدد الجيوش ومن المنتصر ومن المنهزم بصورة باردة لاتبعث اي تأثير في النفس تجعلها تنشد الى نبيها وسيرته.

فالله الله في معرفة سيرة نبي الرحمة من مصادرها الحقيقة من القرآن الكريم والذي حكى لنا حياته بكل تفاصيلها الدعوية والجهادية.

#لبيك_يا_رسول_الله
#اتحاد_كاتبات _اليمن
#اللجنة_التحضيرية _للمولد _النبوي

رابط مختصر