بحضور رسمي .. وفي اطار فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال | المهندس رياض الصيادي يعلن عن مشروع ابتكاري تقني

بحضور رسمي .. وفي اطار فعاليات الاسبوع العالمي لريادة الاعمال | المهندس رياض الصيادي يعلن عن مشروع ابتكاري تقني

حشد نت ـ غالب المقدم

تحت شعار ” انا ريادي ” وبرعاية وزارة الصناعة والتجارة ، اقيمت اليوم بالعاصمة صنعاء فعاليات “الاسبوع العالمي لريادة الأعمال» التي نظمتها مؤسسة إلهام للثقافة والتنمية لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وشارك فيها كوكبة من رواد ورائدات الاعمال .

وفي مستهل الفعالية التي حضرها الدكتور عبد العزيز الترب مستشار المجلس السياسي الاعلى ووزير الدولة لشؤون مجلسي النواب والشورى علي محمد ابو حليقة وعدد من القيادات الحكومية  ، القى  وزير الصناعة والتجارة اللواء الركن عبد الوهاب الدرة نوه فيها الى اهمية الابتكار لتطوير الصناعة والمجتمع ، مؤكدا على ان الحكومة ستقوم بدورها في تنمية الشباب ورعايتهم واسنادهم.

 

واشار الدرة الى ان مثل هذه الأنشطة تمثل الطريق الصحيح لمستقبل حر ومزدهر ، وان الحكومة عازمة على تحديث  الاساليب في ريادة الاعمال من خلال تسليط الضوء ﻋﻠﻰ أﻫﻤﻴﺔ رﻳﺎدة الأﻋﻤﺎل ﻋﺒﺮ ﻣﺴﺎﻋﺪة اﻟﺸﺒﺎب في احتواء ابتكاراتهم وﺗﺸﺠﻴﻌﻬﻢ ﻋﻠﻰ ﺗﺤﻮﻳﻞ أﻓﻜﺎرﻫﻢ الابداعية إﻟﻰ واﻗﻊ ﻣﻠﻤﻮس يساهم  ﻓﻲ دﻓﻊ ﻋﺠﻠﺔ اﻟﻨﻤﻮ اﻻﻗﺘﺼﺎدي للبلاد.

ونوه الى سعي وزارته لإيجاد  ﻗﻨﻮات ﻟﻠﺤﻮار واﻟﺘﻮاﺻﻞ ﺑﻴﻦ اﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ورﺟﺎل الأﻋﻤﺎل وأﺻﺤﺎب اﻟﻤﺒﺎدرات اﻟﻔﺮدﻳﺔ واﻟمشروعات اﻟﺨﺎﺻﺔ، وكذلك ﺗﺸﺠﻴﻊ اﻟﺸﺮﻛﺎت اﻟﺼﻐﻴﺮة واﻟﻤﺘﻮﺳﻄﺔ ﻓﻲ البلاد  ﻟﺘﻜﻮن أﻛﺜﺮ إﻧﺘﺎﺟﻴﺔ وﻋﻨﺪﻫﺎ اﻟﻘﺎﺑﻠﻴﺔ ﻟﻠﻤﻨﺎﻓﺴﺔ ﻓﻲ الأﺳﻮاق اﻟﻤﺤﻠﻴﺔ ، إضافة إلى اهمية ذلك في دﻓﻊ ﻋﺠﻠﺔ اﻟﻨﻤﻮ اﻻﻗﺘﺼﺎدي وﺗﺤﺴﻴﻦ اﻟﻤﺴﺘﻮى اﻟﻤﻌﻴﺸﻲ للأفراد.

واشار الدرة الى ان الأسبوع العالمي لريادة الأعمال  يمثل فرصة لاصحاب القرار من القطاعين العام والخاص، ورواد ورائدات الأعمال، وطلاب الجامعات والكليات، وموظفي التوجيه المهني في المدارس، وكذلك ﺟﻤﻴﻊ اﻟﻤﻮاﻃﻨﻴﻦ اﻟﺮاﻏﺒﻴﻦ ﻓﻲ اﻟﺘﻌﺮف ﻋﻠﻰ ﻣﻔﻬﻮم رﻳﺎدة الأﻋﻤﺎل ممن  ﻟﺪﻳﻬﻢ أﻓﻜﺎر ابداعية وﻳﺮﻏﺒﻮن ﻓﻲ ﺗﻄﺒﻴﻘﻬﺎ ﻋﻠﻰ أرض اﻟﻮاﻗﻊ.

وتوجه وزير الصناعة بالشكر الى الرواد والرائدات الذين استطاعوا قهر العدوان بتقديمهم لمشاريع ابتكارية لخدمة وطنهم وشعبهم.

وعقب ذلك ،  القى المهندس رياض حميد الصيادي – المدير التنفيذي لشركة رايو للبرمجيات –  كلمة تحدث خلالها عن مشروعه الابتكاري الجديد  الذي حملت اسمه الفعالية ” انا ريادي ” ، والمتمثل بمنصة الكترونية متكاملة تهدف الى ايجاد تواصل وربط بين رجال الاعمال ورواد الاعمال في اليمن .

واوضح المهندس رياض الصيادي الى ان مشروعه التقني سيمثل حلقة وصل بين رواد الابتكارات فيما بينهم وكذلك وصلهم   برجال الاعمال و المؤسسات والشركات التجارية والاستثمارية وبما يسهم في انشاء مشاريع مشتركة تخدم الفرد والمجتمع والتنمية في البلاد ،

وقدم الصيادي شرحاً مفصلا من خلال لوحة العرض  لأقسام وتبويبات المنصة الالكترونية العملاقة التي تسعى الى اظهار ابداعات ومواهب رواد الاعمال، و تحتوي في اقسامها العديدة على  متجراً الكترونيا و اكبر مكتبة الكترونية في الوطن العربي ، بالإضافة الى قسم للتدريب والتطوير و اقسام اخرى.

وتطرق الصيادي الى مراحل المشروع مشيرا الى ان هذه المنصة ستعمل على تحسين الدخل كهدف رئيسي و ستعمل على تعريف اليمن الكترونيا في البلدان الاخرى حول العالم.

واوضح ان الفترة التشغيلية لمنصة “انا ريادي ” قد تصل الى 6 اشهر برعاية من شركة رايو للبرمجيات.

وعقب ذلك قدمت بعض المشاريع الابتكارية الصغيرة من قبل عدد من رواد ورائدات الابتكار المشاركين.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الانشادية الاحتفائية بالمولد النبوي التي احيتها فرقة الاطفال الانشادية ..

مقالات ذات صلة

إغلاق