سوريا l دفاعات الجو السورية تتصدى لعدوان الكيان الصهيوني .

حشد نت ـ تصدت وسائط الدفاع الجوي السورية، بعد منتصف الليل، لعدوان صهيوني كثيف بالصواريخ على محيط مدينة دمشق ودمرت معظم الصواريخ قبل الوصول إلى أهدافها فيما استشهد مدنيان وأصيب آخرون جراء العدوان.

ونقلت وكالة الأنباء السورية “سانا” عن مصدر عسكري قوله: إنه “في تمام الساعة الواحدة والدقيقة العشرين من فجر اليوم قام الطيران الحربي “الإسرائيلي” من اتجاهي الجولان المحتل ومرج عيون اللبنانية باستهداف محيط مدينة دمشق بعدد من الصواريخ وعلى الفور تصدت منظومات دفاعنا الجوي للهجوم الكثيف وتمكنت من اعتراض الصواريخ المعادية وتدمير معظمها قبل الوصول إلى أهدافها”.

وأضاف المصدر “أن العمل ما يزال مستمراً لتدقيق الموقف بشكل واضح وتحديد الأضرار والخسائر التي خلفها العدوان”.

وأصابت شظايا أحد صواريخ العدوان الصهيوني منزلاً في بلدة سعسع جنوب غرب دمشق ما أسفر عن تدمير المنزل واستشهاد شخصين وإصابة عدد آخر تم إسعافهم إلى المشافي في القنيطرة ودمشق لتلقي العلاج المناسب.

وذكر مصدر طبي في مشفى قطنا الوطني أن رجلاً وامرأة استشهدا فيما أصيب عدد آخر جراء العدوان في بلدة بيت سابر بمنطقة سعسع جنوب غرب دمشق.

ولفت المراسل إلى أن شظايا أحد صواريخ العدوان الإسرائيلي أصابت أيضا أحد الأبنية السكنية في ضاحية قدسيا غرب دمشق ما أسفر عن إصابة فتاة وإلحاق أضرار كبيرة في البناء.

وتصدت وسائط دفاعنا الجوي لاعتداءات صهيونية متكررة خلال سنوات الحرب الإرهابية على سوريا حيث كان العدو الصهيوني يتدخل عندما تتعرض أدواته من الجماعات التكفيرية لهزائم وانهيارات أمام وحدات الجيش العربي السوري.

وتؤكد عشرات التقارير الميدانية والاستخبارية الارتباط الوثيق بين الجماعات التكفيرية والعدو الصهيوني وتنسيقهما المفضوح إضافة إلى العثور على أسلحة صهيونية داخل أوكار التكفيريين في العديد من المناطق.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق