صنعاء | ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي ينظم فعالية إحياء الذكرى 52 للاستقلال من الإحتلال البريطاني

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 1 ديسمبر 2019 - 5:30 مساءً
صنعاء | ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي ينظم فعالية إحياء الذكرى 52 للاستقلال من الإحتلال البريطاني
|حشد نت|

حشد نت . نظم ملتقى التصالح والتسامح الجنوبي فعالية إحياء الذكرى 52 للاستقلال من الإحتلال البريطاني تحت شعار معاً نحو طرد المحتل واستعادة السيادالوطنية

وأكد المشاركون في الفعالية التي حضرها عضو المكتب السياسي لانصار الله د.حزام الاسد و محافظو المحافظات الجنوبية وأعضاء من مجلسي الشورى والنواب وسياسيين وقيادات عسكرية وشخصيات قبلية، أهمية استذكار دلالات ثورة ١٤ أكتوبر والتضحيات التي قدمها الرعيل الأول من الأبطال والمناضلين في سبيل رفعة وعزة اليمن حتى تم تحقيق الاستقلال الناجز في الـ٣٠ من نوفمبر ١٩٦٧م.

وأشاروا إلى أن الشعب اليمني يقف اليوم على أعتاب ثورة استقلال جديدة من الوصاية الخارجية والتواجد الأجنبي.

واعتبروا ما يحدث بالمحافظات الجنوبية اليوم من محاولات لإعادة الاحتلال الأجنبي من قبل تحالف العدوان الذي تناسى أن اليمن كان وما يزال مقبرة الغزاة.

كما أكدوا أن اليمن أرضا وشعبا يرفض كافة أشكال التواجد الأجنبي على أراضيه عبر التاريخ .. داعين أبناء المحافظات الجنوبية إلى توحيد الصفوف ورفض التواجد العسكري الاستعماري الأجنبي بكافة أشكاله وصوره.

وألقيت في الفعالية كلمات، أشارت في مجملها إلى دور أبناء المحافظات الجنوبية في مقارعة الاستعمار البريطاني ومقاومته منذ ما قبل ثورة ١٤ أكتوبر وما بعدها حتى نيل الاستقلال والتحرر من الاستعمار البريطاني.

رابط مختصر