حزب الشعب الديمقراطي في اليمن يعزي الاشقاء في ايران والعراق ويؤكد على حتمية المواجهة والانتصار

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 3 يناير 2020 - 8:52 مساءً
حزب الشعب الديمقراطي في اليمن يعزي الاشقاء في ايران والعراق ويؤكد على حتمية المواجهة والانتصار
|حشد نت|

حشد نت ـ ادان حزب الشعب الديمقراطي حادثة اغتيال القائد قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي ابو مهدي المهندس . وجاء في البيان :- 

بسم الله الرحمن الرحيم
تدين الامانة العامة لحزب الشعب الديمقراطي في اليمن ” حشد” بشدة الجريمة التي ارتكبتها الولايات المتحدة الامريكية باستهداف قائد فيلق القدس الجنرال قاسم سليماني ونائب رئيس هيئة الحشد الشعبي أبو مهدي المهندس في بغداد.
وإذ يؤكد ” حشد” على استنكاره لهذه الجريمة فأنه ليجدد التأكيد على تضامنه ودعمه وتأييدها لحق الرد الأيراني والعراقي ضد الاحتلال الأمريكي وتواجده في العراق والمنطقة.
لقد مثل التوجه الامريكي في العراق وأخيرا ما اقدمت عليه الادارة الامريكية ليلة الأمس على دلائل جديدة وقاطعة على مدى الارتباط الامريكي الإسرائيلي بداعش والقاعدة وسعيهما الحثيث لاعادة احياءها وانتاجها في العراق بعد ان كان لسليماني والمهندس وقواتهما دورا كبير في دحرها.
وفي الوقت الذي نشيد بمواقف الشهيد قاسم سليماني في دعم المقاومة في فلسطين وسوريا والعراق فأن حزب “حشد” ليؤكد على ان هذه العملية الاجرامية تمثل اعتداء وانتهاك سافر لسيادة العراق وجب الرد عليها وفق ما تفرضه قوانين الدفاع المشروع.
كما نجدد الدعوة الى كل القوى والاحرار في الامتين العربية والاسلامية الى وحدة الصف في مواجهة التحديات الكبيرة المحدقة بها وعلى رأسها المخططات الامريكية والصهيونية، مؤكدين على حتمية المواجهة الشجاعة لهذه الكيانات وعلى حتمية الانتصار على مخططاتها بالعزيمة والايمان والالتفاف حول المشروع العربي والاسلامي المقاوم.

ختاما ، نتقدم بخالص التعازي والمواساة للأشقاء في العراق وايران حكومات وشعوب باستشهاد المجاهدين سليماني والمهندس ورفاقهما ..
الامانة العامة لحزب الشعب الديمقراطي ” حشد”
اليمن – صنعاء / 3 / 1/ 2020م

رابط مختصر