عدد من المشاريع في مجال المياه والصحة لجمعية رعاية الأسرة بصعدة خلال ٢٠١٩م

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 7 يناير 2020 - 8:03 مساءً
عدد من المشاريع في مجال المياه والصحة لجمعية رعاية الأسرة بصعدة خلال ٢٠١٩م
|حشد نت|
مدير جمعية رعاية الاسرة بمحافظة صعدة خالد المراني

حشد نت – صعده:

نفذت جمعية رعاية الأسرة بمحافظة صعدة خلال العام المنصرم ٢٠١٩م العديد من المشاريع في مجال الصحة والمياه والإصحاح البيئي …
وأوضح مدير الجمعية بمحافظة صعدة خالد المراني بأن الجمعية نفذت مشروع إعادة تأهيل عدد ٤ آبار مياه بمنطقة ضحيان مجز بمنظومة طاقة شمسية متكاملة مع خطوط الضخ وشبكة اسالة جزئية شملت بئر المنقع وبئر الزهراء ، بئر الشامية وبئر الجامع الكبير بتكلفة ما يزيد عن ثلاثمائة الف دولار ..
وأشار المراني الى ان الجمعية نفذت مشروع تأهيل وترميم عدد ١٨ مرفق صحي مع بناء الاسوار في ( منبه – رازح – حيدان -غمر) بتكلفة بلغت ما يزيد عن سبعمائة الف دولار ..

وقامت الجمعية من خلال مهندسيها بتقييم ودراسة عدد ١٥ مرفق صحي بمختلف مديريات المحافظة لغرض إعادة تأهيلها..
كما عملت الجمعية على تنفيذ مشروع بناء عيادات خارجية مع صالات تدريب لمستشفى الأمومة والطفولة وما زال العمل مستمر بالإضافة إلى مبنى الإدارة بتكلفة مائتان والفا دولار ..
وأضاف مدير جمعية رعاية الأسرة بمحافظة صعدة بأن الجمعية قدمت خلال العام ٢٠١٩م دعما متكاملا في مجال الصحة والتغذية
لمركز (تي جرمة بمديرية ساقين ، مركز ريدان بمديرية حيدان ، مركز السهلين بمديرية كتاف البقع ، مركز نيد البارق بمديرية منبه.).

لافتا الى ان الدعم لهذه المراكز شمل دفع حوافز العاملين ،اطباء .فنيين .عماله مساعده – توفير الأدوية – توفير الأجهزة والمستلزمات الطبية – النفقات التشغيلية – سيارة في كل مركز لتغطية المستوى الثاني والثالث للمراكز الصحية عبر فرق طبية تخرج من المركز الصحي لمدة ٣ أيام في الأسبوع وتقوم أيضا بنقل الحالات التي تحتاج لنقل إلى المستشفيات المركزية بالمحافظة .

وأشار المراني الى أن الجمعية تدعم ١٠ مرافق صحية بطوارئ توليدية منها شاملة ومنها أساسية ويشمل ( المستشفى الجمهوري بصعده – مركز ضحيان الطبي بمجز – مركز نشور بالصفراء- مركز غمر بغمر – مستشفى منبه – مركز الخميس بمنبه – مركز مران بحيدان – وحدة الغجار بساقين – مستشفى رازح برازح – مركز النظير برازح)..
موضحا بأن دعم الطوارئ التوليدية الشاملة لتلك المرافق تشمل عمليات – خدمات الولادة بالكامل مع عمليات جراحية وقيصرية وجميع احتياج الولادة أثناء الحمل وبعد الولادة من رعاية للأم والوليد ، في حين تركز جوانب دعم الطوارئ الأساسية على خدمات المعاينة والولادة الطبيعية وتقديم المشورة ومتابعة الأم والمولود..

رابط مختصر