بدلا من طردهم.. السعودية تسحب 21 من طلابها العسكريين في أمريكا

وكالات | 14 يناير | المسيرة نت: ستسحب السعودية 21 من الطلبة العسكريين الذين يتلقون تدريبات عسكرية في الولايات المتحدة بعد تحقيق أمريكي في إطلاق ضابط سعودي النار على ثلاثة أمريكيين في قاعدة بحرية بفلوريدا وهي الواقعة التي وصفها وزير العدل الأمريكي وليام بار أمس الاثنين بأنها عمل “إرهابي” حد وصفه.

 
وذكر بار أن 21 طالبا تم سحبهم من منهج التدريب في الجيش الأمريكي وسيغادرون الولايات المتحدة خلال ساعات بعد أن أظهر التحقيق أنهم إما كان بحوزتهم مواد إباحية مرتبطة بالأطفال أو لهم حسابات على مواقع التواصل الاجتماعي تتضمن محتوى إسلاميا متطرفا أو معاديا للولايات المتحدة، حد وصفه.
ولمح بار إلى أن السعودية هي التي سحبت الطلاب بدلا من أن تطردهم الولايات المتحدة رسميا وأضاف أن السلطات السعودية أبلغتهم رسميا بأنها ستدرس توجيه اتهامات جنائية ضدهم. وقال مسؤول من وزارة العدل، كان يطلع الصحفيين على التطورات وطلب عدم نشر اسمه إن مسؤولين أمريكيين اتفقوا مع قرار سحبهم.
ووقع الهجوم في 6 ديسمبر الماضي وقُتل فيه ثلاثة بحارة أمريكيين وأصيب ثمانية آخرون في هذا الهجوم قبل أن تردي الشرطة محمد سعيد الشمراني وهو الملازم ثاني بسلاح الجو السعودي قتيلا.
منذ ساعتين

مقالات ذات صلة

إغلاق