صنعاءl مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل يكرمان أسر شهداء السلطة القضائية

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 16 يناير 2020 - 9:38 مساءً
صنعاءl مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل يكرمان أسر شهداء السلطة القضائية
|حشد نت|

حشد نت ـ كرم مجلس القضاء الأعلى ووزارة العدل اليوم بالتعاون مع مكتب النائب العام أسر شهداء السلطة القضائية في ختام فعاليات الذكرى السنوية للشهيد.

وفي حفل التكريم أكد رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي أحمد المتوكل أهمية تكريم أسر الشهداء من منتسبي السلطة القضائية الذين كان لهم شرف المشاركة مع أبطال الجيش واللجان الشعبية في مواجهة العدو في جبهات وميادين العزة والكرامة.

وأوضح القاضي المتوكل في الحفل الذي حضره رئيس الهيئة العليا لمكافحة الفساد الدكتور محمد الغشم ونائب رئيس المحكمة العليا القاضي أحمد عقبات ، ورئيس هيئة التفتيش القضائي القاضي أحمد الشهاري وأمين عام مجلس القضاء القاضي أحمد العقيدة، ونائب وزير العدل القاضي سعد هادي ونائب وزير التعليم العالي الدكتور علي شرف الدين، أن الشهداء سطروا أعظم الملاحم بتضحيتهم بأنفسهم في سبيل الله والدفاع عن الوطن.

وأشار إلى أن العدوان وأدواته الرخيصة شن عدوانه على اليمن بغيا واستكبارا لان الشعب اليمني رفض التبعية والوصاية.

ونوه إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد يهدف لاستلهام دروس التضحية والفداء التي سطرها الشهداء الأبطال في ميادين الشرف والبطولة دفاعا عن الأرض والعرض..

وذكر أن إحياء الذكرى يعكس الاعتزاز ببطولات وتضحيات الشهداء الذين قدموا دمائهم الطاهرة ثمنا للحرية والكرامة من منطلق الشعور بالمسؤولية ونصرة المظلومين وإسقاطاً لهيمنة الطغاة المستكبرين.

وقال رئيس المجلس الأعلى للقضاء” لو لا تحرك شهداءنا وبذلهم وعطاءهم وصبرهم وصمودهم لما وجدنا هذا الأمن والاستقرار في بلادنا”.

وحث جميع أعضاء السلطة القضائية على تحمل مسؤولية تحقيق العدالة احتراماً لتلك التضحيات والدماء الطاهرة.

فيما أكد عضو المحكمة العليا القاضي محمد الشرعي اعتزاز اليمنيين بتضحيات الجيش واللجان الشعبية الذين سطروا أروع الملاحم والبطولات في جبهات العزة والكرامة .

ولفت إلى ضرورة السير على درب الشهداء والتحلي بروحهم القتالية التي واجهت قوة الشر والغطرسة بثبات أسطوري يسجله التاريخ في أنصع صفحاته .

وشدد على أن مواصلة الدفاع عن الوطن وعزته وكرامته مسئولية كل يمني، كلاً في مجال عمله وموقعه كون التصدي للعدوان له أكثر من صورة وتعد الشهادة أروع صور المواجهة والتضحية والصمود.

من جانبه اعتبر وزير العدل القاضي الدكتور محمد الديلمي الذكرى السنوية للشهيد محطة لاستلهام الدروس من تضحيات الشهداء الذين قدموا أراوحهم فداء للوطن وعزته وكرامته.

وأشار إلى أن تكريم أسر شهداء السلطة القضائية يأتي عرفاناً بتضحيات ذويهم في مواجهة العدوان السعودي الأمريكي.

فيما أشارت كلمات أسر الشهداء التي ألقاها الشيخ صالح الربيد والأطفال نور عبد الوهاب المرتضى ومحمد زيد الجنيد وآية أحمد الناشري ومحمد المؤيد إلى الجرائم التي ارتكبها العدوان بحق الإنسانية وهو ما يوجب تقديم التضحيات ورفد الجبهات بالمال والرجال في سبيل الدفاع عن عزة وكرامة اليمن أرضاً وإنساناً .

وأوضحت الكلمات أهمية تكاتف وتضافر الجهود والوقوف صفاً واحداً لمواجهة العدوان الغاشم والحصار الجائر.

وفي ختام الحفل الذي تخللته فقرات إنشادية وقصيدة شعرية للشاعر مقبل العزي، تم تكريم أسر الشهداء .

حضر الحفل وكيلا وزارة العدل للشئون المالية والإدارية القاضي أحمد الكحلاني ولقطاع المحاكم والتوثيق القاضي أحمد الجرافي ووكيل وزارة الأوقاف صالح الخولاني ووكيل أمانة العاصمة علي اللاحجي

كلمات دليلية
رابط مختصر