تعز l برنامج الغذاء العالمي و منظمة سول يسطران اروع قصص النجاح الانسانيه في مديرية المواسط

كتب ـ منسق المشروع ـ محمد مهيوب

قصة نجاح
اسم المشروع: التغذية التكميلية
المحافظة :- تعز
المديرية: – المواسط اسم النقطة : الجنيد عمقان
اسم المستفيد : ب عبدالباسط العمر : 30عام الجنس : انثى
حالة الضعف :اسرة نازح

عنوان القصة : و تحقق السعادة و الارتياح نفسي في مناطق الجنيد عمقان

هذه القصة خلاصة لمعانة اسرة نازحة من امانة العاصمة صنعاء عانت قسوة الحياة الريفية بعد رغد العيش منذُ نزوحها من المدينة .. كما تقول المستفيدة .

و اضافة إن انقطاع راتب زواجها رب الاسرة زاد من حجم المعاناة .
واوضحت ..المستفيدة .. عندما حملت في القرية بعد نزوحنا من صنعاْء شعر زوجي بعدم الرضى قائلاً : لماذا الحمل في هذه الايام الصعبة و في هذه البلاد التي لا تسمح لنا أن نقدم اي شي تحتاجه المرأة حامل او مرضع.

مشيرةً الى ايامهم في الماضي كما تقول كنا نتناول الفاكهة يوميا ونحن في صنعاء بالذات اثناء فترة الحمل .. لماذا؟

اولاً لرخصها..
وثانيا مهمة جدا بحسب نصائح الاطباء .. ايضاً كنا نتاول اللحوم مرة في الاسبوع على الاقل (الجمعه) .
وبحسرة الان تقول ضاق بنا الحال في صنعاء بسبب انقطاع المرتبات مما ادى الى نزحنا الى هنا .. قرية الجنيد دون ان نمتلك الفلوس التي تساعدنا على تحمل مرارة العيش في هذه القرية المتعبه بكل شي.

مضيفةً ما نعانيه هنا من بؤس الحياة وضيق الحال جاء الحمل مما كدر مزاج زوجي ، لكنها تقول فرج الله قريب من عباده انه لطيفٌ خبير واشد اوقت لحظات الظلام هي قبل بزوغ الفجر أي انه قد يأتي الفرج في اشد المواقف ضيقاً .

موضحةً إن التغذية الخاصة بالامهات التي تمنحنا اياها المتطوعة منال كالصويا .. فهي تعد مكملا غذائياً تصرف في المناطق الأشد فقراً بديلاً عن نقص الفاكهة و اللحوم و ذلك لإحتوائها على نسبة كبيرة من الفيتامينات الخاصة بفترة الحمل و الارضاع .. تنهدت وهي تقول الحمدلله اسرتي الان تشعر بالأمان على صحتي عندما علموا منافع التغذية التي تقدم لنا .. كما أني ارتحت نفسيا لرضى اسرتي .

في الاخير لا يوجد لدينا ما نقدمه لكم سوى الشكر الجزيل لكم جميعا .. شكرا لبرنامج الغذاء و منظمة سول و إن شاء الله اللا تنقطع التغذية علينا .. لأنها انها توفر كثير علينا نحن الاسر المتضرره في هذه المرحلة التي نمر بها .

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق