تحت شعار “الاعلام والثقافة في اليمن .. دور محوري في مواجهة العدوان وصفقة القرن”

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 19 فبراير 2020 - 7:39 مساءً
تحت شعار “الاعلام والثقافة في اليمن .. دور محوري في مواجهة العدوان وصفقة القرن”
|حشد نت|

حشد نت ـ عقدت بمكتب اتحاد الاذاعات والتلفزيونات الاسلامية بصنعاء اليوم، ندوة فكرية وعلمية بمشاركة نخبة من الأكاديميين ورجال الفكر والأدب والثقافة.

وفي الندوة التي حضرها نائب وزير الاعلام فهمي اليوسفي وابتسام المتوكل رئيس الجبهة الثقافية لمواجهة العدوان ورئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين عبدالله صبري ونائب رئيس الهيئة العامة للكتاب قدمت عددا من أوراق العمل تناولت الأولى المقدمة من نائب وزير الاعلام مساهمة الإعلام اليمني التصدي للعدوان على اليمن ومناهضة صفقة القرن والدفاع عن قضايا محور المقاومة.

فيما تطرقت ابتسام المتوكل في ورقتها دور الاعلاميون والمثقفون اليمنيون من نصرة القضية الفلسطينية الى مواجهة صفقة القرن و دور المثقف اليمني بصناعة الوعي تجاه القضية الفلسطينية ورفض صفقة القرن.

بدوره تناول رئيس اتحاد الاعلاميين اليمنيين عبدالله صبري في ورقته الاداء الاعلامي ودوره في تعزيز الوعي الثوري والوطني ، وتعريف الانسان اليمني بأهمية الاعلام وكيفية العمل على ايجاد عمل اعلامي حقيقي يحفظ الأمة من التجريف الحاصل لها.
واختتمت الندوة بورقة عمل للأستاذ زيد الفقيه نائب رئيس الهيئة العامة حول دور الكتاب في توعية المجتمع اليمني ضد العدوان وصفقة القرن .

وفي ختام الندوة قام عدد من الحاضرين بطرح مداخلات تم فيها توضيح وشرح وجهات نظر الحاضرين التي تصوب هدفها نحو رفع مستوى الاداء الاعلامي من اجل تعزيز وترسيخ الانتماء لهذه الامة وحفظ هويتها الموحدة ومحاربة المشاريع التي تعمل على نخر جسد هذه الامة عن طريق الحرب الناعمة الخطرة.
وهدفت الندوة إلى تعزيز وتمكين عوامل ومقومات الصمود بوجه العدوان وتوحيدها وتفعيل مخرجاتها لتحقيق إرادة وتفوق وطموح ابناء هذا الشعب في كافة المجالات وفي كل الاتجاهات وانطلاقاً من مشروع الشهيد الرئيس صالح الصماد ” يد تحمي ويد تبني”.

كلمات دليلية
رابط مختصر