وزير الدفاع: 2020 هو عام التطوير والارتقاء بأسلحة توازن الردع الاستراتيجية

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 23 فبراير 2020 - 8:26 مساءً
وزير الدفاع: 2020 هو عام التطوير والارتقاء بأسلحة توازن الردع الاستراتيجية
|حشد نت|

حشد نت ـ أكد وزير الدفاع اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، اليوم الأحد، أن عام 2020 هو عام الدفاع الجوي وسيأتي اليوم الذي تصبح فيه سماء اليمن محرمة على طيران العدوان.
جاء ذلك خلال افتتاح معرض الشهيد عبد العزيز المهرم – لصواريخ منظومة الدفاع الجوي، حيث أكد أيضًا وزير الدفاع أن عام 2020 هو عام الانتصارات العظيمة بإذن الله، وهو عام التطوير والارتقاء بأسلحة توازن الردع الاستراتيجية.

هذا وأكد متحدث القوات المسلحة العميد يحيى سريع للشعب اليمني العزيز أن القوات المسلحة ستبذل قصارى جهدها للدفاع عن هذا البلد وكرامته وسيادته.

وافتتح القائد الأعلى للقوات المسلحة المشير الركن مهدي المشاط معرض الشهيد عبدالعزيز المهرم، صباح اليوم الأحد، مزيحا الستار عن أربع منظومات جديدة للدفاع الجوي هي منظومات ثاقب 1 وثاقب 2 وثاقب 3 وفاطر 1 التي جرى تطويرها بخبرات يمنية بحتة.

وقال المشاط: “إن المنظومات الدفاعية الجديدة ستغير مسار المعركة مع العدوان، وستكون مقدمة لمنظومات دفاعية أكثر تطورًا وفاعلية في التصدي للأهداف الجوية المعادية”، مضيفًا “وجدنا ما يبعث على الفخر والاعتزاز في هذا المعرض وترسخت لدينا حقيقة أن طموح اليمنيين يناطح السحاب”.

وأشاد بجهود قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة في مختلف المجالات ومنها تطوير وتحديث منظومة الصناعات العسكرية بما يواكب متطلبات معركة المواجهة والتصدي وردع قوى العدوان.

ونوه إلى أن هذا الإنجاز النوعي، جاء ترجمة لوعد قائد الثورة السيد عبدالملك الحوثي في تعزيز وتطوير القدرات الدفاعية، وتأكيدًا بأن العام 2020م سيكون عاما للدفاع الجوي

كلمات دليلية
رابط مختصر