لبنان l مصادر لبنانية تؤكد بأن مروحية أمريكية نقلت العميل الفاخوري إلى خارج البلاد

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 19 مارس 2020 - 6:09 مساءً
لبنان l مصادر لبنانية تؤكد بأن مروحية أمريكية نقلت العميل الفاخوري إلى خارج البلاد
|حشد نت|

حشد نت ـ أكدت مصادر لبنانية أن مروحية أمريكية نقلت، اليوم الخميس، العميل عامر الفاخوري إلى خارج لبنان.
وقال موقع المنار إن مروحية أمريكية نقلت العميل الفاخوري من السفارة في عوكر إلى خارج لبنان.

إلى ذلك أكدت قناة الميادين أن طائرة أمريكية قادمة من قبرص هبطت صباح اليوم في مقر السفارة الأميركية في عوكر، قرب بيروت، لدقائق قليلة، قبل أن تقلع من جديد وتعود من حيث أتت.

بدوره، قال محامي الأسرى المحررين في لبنان حسن بزي للميادين إن الطائرة التي حضرت إلى السفارة الأميركية هي من نوع V22 ، لافتًا إلى أن حجم الطائرة يسمح بتحويلها إلى مستشفى بشكل يمكن من نقل العميل الفاخوري من السفارة الأمريكية.

وأشار إلى أن من سمح بهبوط الطائرة في السفارة الأميركية في لبنان خالف قرار المحكمة بمنع سفر الفاخوري، مؤكدًا أنه سوف يتم ملاحقة كل من شارك وتواطأ في عملية إطلاق سراح وتهريب الفاخوري من لبنان.

وأصدرت المحكمة العسكرية اللبنانية الاثنين الماضي قرارا مفاجئا بتبرئة العميل عامر الفاخوري من تهمة التعامل مع الاحتلال وتعذيب الأسرى اللبنانيين في معتقل الخيام إبان احتلال جنوب لبنان، مما تسبب بسخط شعبي واسع في الشارع اللبناني.

وندد حزب الله في بيان قرار المحكمة العسكرية مشددًا بأن القرار جاء تحت ضغط أمريكي للإفراج عن الفاخوري الذي كان ينسق مع جيش الاحتلال في فترة احتلال جنوب لبنان، معتبرًا بأن هذا اليوم هو يوم حزين للبنان والعدالة.

وجاء في بيان حزب الله: “منذ اليوم الأول لاعتقال العميل المجرم والقاتل عامر الفاخوري بدأت الضغوط والتهديدات الأميركية سرًا وعلانية لإجبار لبنان على إطلاق سراحه مع ثبوت كل الجرائم المنسوبة إليه ومع كل ماضيه الأسود والدموي”، مشيرًا بأنه “كان من الأشرف والأجدى لرئيس المحكمة العسكرية وأعضائها أن يتقدموا باستقالاتهم بدل الإذعان والخضوع للضغوط التي أملت عليهم اتخاذ هذا القرار المشؤوم”.

رابط مختصر