الصين تعيد افتتاح أكثر من 30 في المائة من المواقع السياحية

حشد نت ـ ذكر مسؤول من وزارة الثقافة والسياحة الصينية يوم الأربعاء أن 3714 موقعا سياحيا في 28 مقاطعة ومنطقة ذاتية الحكم وبلدية في البر الرئيسي الصيني قد أُعيد فتحه حتى يوم الاثنين، ما يمثل أكثر من 30 في المائة من الإجمالي.
ووفقا لوكالة “شينخوا” قال قاو تشنغ، رئيس قسم التنمية الصناعية بالوزارة: إن ذلك جاء كجزء من الجهود المبذولة لاستئناف العمل والتشغيل في قطاع الثقافة والسياحة مع تحسن الوضع المتعلق بالوقاية من مرض فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19) والسيطرة عليه في البلاد.

وقال إن المواقع التي أعيد فتحها تشمل بشكل رئيسي المواقع في الهواء الطلق مثل الجبال والتلال والمتنزهات، ولم يتم الإبلاغ عن حالات إصابة بـ”كوفيد-19″ فيها.

وقال إنه علاوة على ذلك، أعيد افتتاح أكثر من 180 متحفا حتى يوم الأحد، كما تم استئناف بناء عدد من المتاحف.

وطبقاً لما ذكره قاو، اتخذت المتاحف إجراءات الوقاية من الوباء ومكافحته مثل الحجز عبر الإنترنت بالاسم الحقيقي للتحكم في عدد الزوار بناءً على تعليمات المصلحة الوطنية للتراث الثقافي.

إلى ذلك قالت وزارة الثقافة والسياحة الصينية قالت: إنها ستتخذ الإجراءات المناسبة والضرورية لكبح انتشار كوفيد-19 عبر الحدود، مع إيلاء اهتمام وثيق للوضع الوبائي في الدول الأخرى.

وقال قاو تشنغ، إن الوزارة ستجري اتصالات في الوقت الحقيقي مع شركات السياحة على الإنترنت، والمنصات على الإنترنت، ووكالات السفر نظرا إلى أن منع دخول حالات وافدة مصابة بكوفيد-19 أصبح أولوية في أعمال الوقاية ومكافحة الوباء.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق