كورونا..وصلة الرحم

#مصطفى القطريفي

دولة تقع جنوب الوطن العربي ، تاهت عنها الأبصار وأنقطعت عنها الصلة من شقيقات لايعرفن معنى الرحم ، ولكأنها منفصلة في كوكب آخر لا يصل إليه سوى حقنة من رواد الفضاء الذين يتظاهرون بالإنسانية.

خمس سنوات من القصف والتشريد والحصار والجوع والمرض والمعانات التي لاتنتهي ، جراء عدوان ظالم وغاشم عدو للبشرية ، وصمت عالمي من شدته اُدرجت اليمن قائمة النسيان.

فبالرغم من التطور والتقدم في الإبتكارات والمهارات والعلوم التي تشهدها البشرية خلال الثلاثة القرون الأخيرة ، الا أنها عجزت عن مواجهة فايروس صغير لايرى بالعين المجردة الذي خصصت له مليون ونصف المليون مختبر حول العالم لفحصه حسب (الصحة العالمية).

يشهد العالم صراع لم يسبق له مثيل ، صراع أوقف النشاط العالمي بشتى مجالاته ، أدخل مئات الملايين في الحجر الصحي ، منع نصف مليون راكب يومياَ من التحرك. وفق (جوجل) ، أوقف التعليم ، أغلق الحدود ، منع السفر ، أوقف الدوام ، ناهيك عن 50مليون وظيفة ستتحول الى البطالة كما قال (المجلس العالمي للسفر والسياحة) ، وأن العالم العربي مهدد بخسارة 1.7مليون وظيفة وخسارة 42مليار دولار. حسب (الأسكوا).

أكثر من 18الف حالة وفاه وأكثر من 400الف حالة إصابة بفايروس كورونا في أكثر من 170 دولة حول العالم ، تصدرتها الصين في المرتبة الاولى عالمياً تليها إيطاليا ثم أمريكا ثم اسبانيا ثم ألمانيا ثم ايران ثم فرنسا ، والعدد في ازدياد على مدار الساعة.

بالمقابل أعلنت وزارة الصحة اليمنية عن عدم وجود أي إصابة حتى الآن بفضل الله تعالى ، هذا التضاد أشار الى مدى إنعزال اليمن عن العالم وإنقطاع الصلة ببينهما ، الذي جعل الأخيرة في وضع مأساوي طيلة خمس سنوات ، وضع أخفته دول الإستكبار ووضحه وباء كورونا(coved-19).

فلتتحرك الشركات العالمية لإختراع العقار المناسب الذي يقضي على هذه الجائحة التي ستغير قواعد العلاقات بين الدول والبشر مستقبلاً ، ولكي تعيد شوارع بكين وباريس والشارع الخامس من نيويورك حيويتها وإزدحامها.

ولتعلم “كيورفال”الألمانية و”فريق تشين واي” الصيني و”كيزر” الأمريكي وكل الشركات أن كورونا وغيره من الأوبئة كالإنفلونزا الاسبانية˝H1N1˝ والطاعون الأسود ، التي هي من صنع خبثهم ، كلها بيد الله مدبرها ومحركها وموجهها اللذي أخبرنا أن “صلته من صلة الرحم”..

مقالات ذات صلة

إغلاق