النواني يؤكد على دور منظمات المجتمع في مواجهة كورونا و يهيب بالمواطنين بعدم الاستهتار

حشد نت. أوضح رئيس منظمة خبراء أسفير للإغاثة والتنمية والباحث في القانون الدولي عضو مجموعة اصدقاء بريكس الاستاذ محمد النواني أن منظمات المجتمع المدني سيكون لها دور بارز الى جانب الحكومة واللجنة العليا لمكافحة الأوبئة ممثلة برئيس اللجنة نائب رئيس مجلس الوزراء الدكتور حسين مقبولي وغيرها من الجهات المختصة والمعنية في التوعية لمواجهة الجائحة العالمية فيروس كورونا.
وقال النواني في حديث صحفي ان منظمات المجتمع المدني كلاً في مجال اختصاصها ستلعب دور كبير وعليها أن تدرك ذلك، في التوعية المجتمعية عن مخاطر انتشار فيروس كورونا وكيفية الوقاية منه، باعتباره خطراً أصبح يهدد العالم أجمع.
وأضاف “بحسب متابعاتنا وبحسب المؤشرات والتقارير التي تتحدث عن حرب بيولوجية أن هذا الفيروس أعدته دول الطغيان والاستكبار وفي مقدمتها امريكا, التي تحاول أن تركع دول وشعوب العالم، إلا أن هذا الفيروس انقلب على امريكا نفسها، بحسب ما نتابع تقارير الرصد التي تجاوزت 100 الف حالة في الولايات المتحدة الامريكية حتى مساء امس الجمعة.
وأشار الى أنه وبفضل الله لم تسجل أي حالة مؤكدة في اليمن، رغم أننا مستهدفون منذ خمس سنوات في مختلف القطاعات، إلا أنه ومهما كانت امكانياتنا البسيطة نتيجة الحرب والحصار منذ خمس سنوات يجب أن نتبع الاجراءات التي اتخذتها الحكومة واللجنة العليا لمكافحة الاوبئة ووزارة الصحة والجهات المعنية الأخرى.
ونبه النواني في ختام حديثه جميع المواطنين عدم الاستهتار بكل التعليمات والتعميمات التي اتخذتها وتصدرها الجهات المختصة، وأن يأخذوها مأخذ جد لمواجهة هذا الفيروس الذي يهدد حياة الأمة وحياة البشرية بشكل عام، وأن يكون المواطنون عاملا مساعدا الى جانب توجهات واجراءات القيادة السياسية والحكومة واللجنة العليا لمكافحة الاوبئة ووزارة الصحة واللجان الميدانية وكل ما له علاقة بمواجهة كورونا والوقاية منه وذلك لما فيه مصلحة الشعب والوطن وحتى تبقى اليمن خالية من هذا الفيروس بإذن الله.

مقالات ذات صلة

إغلاق