اتحاد كاتبات اليمن يدين جريمة تعذيب وقتل الاسير غطاس الكنيعي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 5 أبريل 2020 - 9:26 مساءً
اتحاد كاتبات اليمن يدين جريمة تعذيب وقتل الاسير غطاس الكنيعي
|حشد نت|

حشد نت ـ ادان اتحاد كاتبات اليمن الطريقة الوحشية لتعذيب اسرى من رجال الجيش واللجان الشعبية اليكم نص البيان :-

قال تعالى 🙁 (یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّبِیُّ قُل لِّمَن فِیۤ أَیۡدِیكُم مِّنَ ٱلۡأَسۡرَىٰۤ إِن یَعۡلَمِ ٱللَّهُ فِی قُلُوبِكُمۡ خَیۡرࣰا یُؤۡتِكُمۡ خَیۡرࣰا مِّمَّاۤ أُخِذَ مِنكُمۡ وَیَغۡفِرۡ لَكُمۡۚ وَٱللَّهُ غَفُورࣱ رَّحِیمࣱ)

◾ببالغ الأسى والحزن نتلقى بين فترة وأخرى أفعال مشينة بحق الأسرى اليمنيين في سجون العدوان ، فما نلاحظه الآن بأن هذه السلوكيات الممنهجة باتت ركيزة يسير عليها العدو في التعامل مع أسراه وهذا مايتنافى عن ماجاء في تعاليم الشريعة الإسلامية وفي ضمير الإنسانية .

وما جرى من تعذيب حتى الموت للأسير /
*غطاس أحمد محمد الكنيعي*
من الحيمة الداخلية من أسرى المجاهدين أسر في جبهة حيس وتلقى تعذيبا حتى فارق الحياة من قبل أحد المنافقين المدعو أوسان العامري رئيس العمليات لواء 11عمالقة ، إنماء هذه جريمة قتل لن تسقط بالتقادم وسيلاحق المجرمون ويأخذ القصاص منهم .

◾وإننا من هنا في اتحاد كاتبات اليمن نطالب بالآتي :

1-ندين ونستنكر هذه الأعمال الفاضحة التي يقوم بها العدوان بحق أبناء الشعب اليمني الذين يدافعون عن أرضهم وعرضهم ضد الغزاة ومرتزقتهم .

2 – نطالب دول العدوان بالتوقف فورا عن حربهم و نطالب بانسحاب قواتهم من أرضنا الحرة ، كما ندعو كافة اليمنيين للعودة إلى وطنهم وأن يستغلوا العفو الذي سيصدر من القيادة الحكيمة .

3 – نطالب بالتسريع في عمليات تبادل الأسرى وإطلاق جميع الأسرى من الطرفين دون استثناء.

4 – نطالب المجتمع الدولي من هيئة الأمم المتحدة و هيئة حقوق الإنسان وكل المؤسسات الحقوقية والإنسانية بالذهاب إلى السجون ورصد كل الاختراقات بحقهم ، كما نطالب بتحقيق عاجل في كل الجرائم التي تحدث بحق الأسرى حيث وأنها ليست المرة الأولى التي نشاهد مثل هذه البشاعة الوحشية في التعامل .

الرحمة للشهداء
الشفاء للجرحى
الفكاك للأسرى
النصر المؤزر لليمن واليمنيين .

صادر عن: #اتحاد_كاتبات_اليمن
بتاريخ/ 13 شعبان 1441 هـ
الموافق / 5 أبريل 2020 م

رابط مختصر