وحدة المنار الصحية تدشن اولى خطواتها الانسانية بالمنطقة.

حشد نت ـ دشنت وحدة المنار الطبية اولي خطواتها الانسانية بتقديم خدمات الرعاية الصحية والعلاجية الأولية لأهالي القرى في عزلة الحقل بمديرية جبل حبشي محافظة تعز ومتابعة الأمراض المنتشرة في العزلة وصحة الأطفال والنساء وتقديم الرعاية الأولية للتخفيف من وطأة معاناتهم جراء الأوضاع الإنسانية الصعبة نتيجة الحرب في البلاد .

يأتي تدشين الوحدة الطبية في إطار الخدمات العلاجية المجانية التي تقدمها المنظمات الانسانية بالمحافظات والمدن اليمنية وضمن دعمها المستمر لأبناء اليمن وجهودها الدؤوبة لإعادة الحياة إلى طبيعتها في معظم المناطق اليمنية التي تعاني من شحت الامكانات في كافة الخدمات الاسياسية الاولية للمواطن اليمني .

وجاء تدشين الوحدة الطبية بعد اعتمادها رسمياً من قبل مكتب الصحة والسكان في المحافظة وفرع مكتبة الصحة بالمديرية واستجابة لمطالبة أهالي القرى المستمرة في العزلة من اجل التخفيف من معاناتهم جراء الأوضاع الإنسانية المزرية وعدم توافر الخدمات العلاجية للتخفيف من آلام مرضاهم الناتجة عن عدم توفير الرعاية الصحية السليمة.

كما تُعنى الوحدة بتقديم الخدمات بشأن الصحة والرعاية الاسعافية الاولية التي قد تخفف الكثير من الامراض التي لا يستطيع المواطن الريفي الذاهب للمدينة نتيجة لتدهور اوضاعهم المعيشية؛ بالاضافة الى تنفيذ التطعيم واللقاحات للأطفال.

كما تمثل الوحدة الطبية نقلة جديدة ونوعية في حياة ابناء العزلة و إحدى الوسائل التي تهدف لمواجهة تحديات الأوضاع الصحية في المنطقة .

واشار مدير الوحدة الصحية الدكتور فؤاد البركاني إلى أن الخدمات الصحية التي تقدمها الوحدة الصحية سوف تعمل على تقديم خدمات طبية وعلاجية للنساء والأطفال والمسنين الذين يعانون الأمراض المختلفة في جميع قرى عزلة الحقل المنسية بالمديرية ، مؤكداً الحرص على تقديم خدمات علاجية متكاملة متوجهاً الى مدير مكتب الصحة بالمديرية بنداء عاجل الى توفير كافة العلاجات اللازمة والضرورية الطارئه التي قد تمنع من تزايد تدهو الوضع الصحي المتفاقم في المنطقة وداعياً كافة الوجاهات في المنطقة الى تظافر الجهود والتعاون في سبيل انجاح هذا العمل الانساني، وخاصة بهذه المرحلة التي تشهد انتشار للكثير من الامراض .

 

 

 

 

 

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق