اتحاد كتابات اليمن يدين ويستنكر جرائم العدوان ومرتزقته بحق الاسرى

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 24 يوليو 2020 - 5:36 مساءً
اتحاد كتابات اليمن يدين ويستنكر جرائم العدوان ومرتزقته بحق الاسرى
|حشد نت|

حشد نت ـ ادان اتحاد كاتبات اليمن الاعمال العدوانية التي تقوم بها مرتزقة العدوان بحق الاسرى ..
اليكم نص البيان

أمام صمت العالم أجمع ومنظماته الإنسانية وأممه المتحدة تجاه جرائم التحالف ومرتزقته بحق الأسرى وتعذيبهم حتى الموت، يتقدم اتحاد كاتبات اليمن ببيان إدانة وأستنكار للفعل الإجرامي الذي أقدم عليه مرتزقة العدوان من تعذيب وحشي للأسير “مختار اليوسفي” الذي طالته أيدي المرتزقة وقاموا بسجنه دون أي جرم يذكر.

حيث قامت قوات المرتزقة التابعة للتحالف وخلال ثلاث سنوات بتعريض الأسير فيها لأنواعٍ شتى من التعذيب حتى فارق الحياة، في انتهاكٍ واضح لكل القوانين والاتفاقات الدولية والتي منها اتفاق السويد الذي يمنع تعذيب الأسرى ويعتبره جرماً واعتداءً.

وعليه فإننا في اتحاد كاتبات اليمن نستنكر مثل هذه الجرائم التي تطال الأسرى في السجون التابعة لمرتزقة التحالف ونحمل قوى العدوان كامل المسؤولية عنها، وندعو كل منظمات حقوق الإنسان للاضطلاع بدورها الإنساني والأخلاقي واستنكار هذه الجرائم وإدانة مرتكبيها .

كما ندعو مبعوث الأمم المتحدة المدعو غريفت للقيام بدوره في إدانة مثل هذه الجرائم، وفضح الانتهاكات والاعتداءات التي يقوم بها تحالف العدوان واستنكارها، والعمل بحيادية في الملفات الإنسانية في اليمن، دون الانحياز إلى التحالف ومرتزقته ومضاعفة معاناة الشعب اليمني والله من وراء القصد.

صادر عن اتحاد كاتبات اليمن
الجمعة 24/يوليو/2020 م

#الحملة_الدولية_لفك_حصار_مطار_صنعاء
#اتحاد_كاتبات_اليمن

رابط مختصر