الهيئة العليا للعلوم تكرم الفائزين بالمراكز الأولى من المشاريع الابتكارية

حشدنت .

كرمت الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار اليوم الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى من المشاريع الابتكارية ضمن معرض مشاريع التخرج المشاركة في حفل تدشين الهيئة.

وفي الفعالية التي أقيمت تحت شعار “توجيه مشاريع التخرج نحو الأولويات الوطنية لتحقيق التنمية المستدامة” بحضور أمين سر المجلس السياسي الأعلى ياسر الحوري أكد رئيس الهيئة الدكتور منير عبد الرحمن القاضي أنه في الوقت الذي يتم فيه تكريم أصحاب الابتكارات الفائزة الثلاثة الأولى فإن الهدف من هذا التكريم هو توجيه البحوث ومشاريع التخرج نحو الأولويات الوطنية لتحقيق النهضة الصناعة والتنمية الاقتصادية.

وأعلن رئيس الهيئة عن إطلاق المسابقة الوطنية لمشاريع التخرج في مختلف المجالات والتي ستقام بشكل سنوي وستشمل كافة مشاريع التخرج ذات العلاقة بالعلوم والتكنولوجيا في كافة الكليات والمعاهد على مستوى الجمهورية اليمنية وسوف يتم تقييم المشاريع فيها وفقا لواقعيتها وقابليتها للتطبيق ومدى توافقها مع الأولويات الوطنية ومتطلبات سوق العمل.

وفي الحفل الذي حضره مستشار المجلس السياسي الأعلى الدكتور صالح شعبان وأعضاء مجلس إدارة الهيئة العليا للعلوم والتكنولوجيا والابتكار أكد رئيس جامعة صنعاء الدكتور القاسم عباس أن الابتكار تتويج لحصيلة معرفية كبيرة تخلق حلول لمشاكل قائمة والمبتكر هو القادر على استنباط حلول للمشاكل الماثلة.

وشدد على ضرورة أن يكون العمل الابتكاري عمل جماعي ومجموعات عمل ويكون المبتكرون متكاملين في كافة التخصصات المتعلقة بالابتكار أو الاختراع وأن يتم التركيز على أبحاث التخرج في الماجستير والدكتوراه في كافة الكليات..

عقب ذلك استعرض نائب رئيس الهيئة الدكتور عبد العزيز الحوري مراحل تسجيل الابتكارات وعرضها وتحكيمها وإعلان المشاريع الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى.

وجرى تكريم المبتكرين والمشرفين عليهم من قبل أمين سر المجلس السياسي الأعلى ياسر الحوري ورئيس الهيئة الدكتور منير القاضي وأعضاء مجلس الإدارة.

مقالات ذات صلة

إغلاق