إن اولياؤه الا المتقون

بقلم – دينا الرميمة

في كل عام وتحديدا في الليالي العشر من ذي الحجة تجتاح النفس اشواق فياضة لزيارة بيت الله الحرام وتتنامى امنيات الروح لأن تكون في عداد من شدوا رحالهم نحوها رغبة في قربى ربهم متوحدة هيئاتهم و مطالبهم رغم اختلاف اعراقهم والوانهم والسنتهم !!
فمن منا لا تتلهف روحه لأن تحلق في سموات العشق الإلهي حال سماع نداء ربها (وأذن في الناس بالحج يأتوك )
فتجيب
(لبيك اللهم لبيك)!! أتيناك نحمل بين جنباتنا قلوب قد ارهقتها الخطايا واجسادا اثقلت كاهلها هموم الحياة فهاهي تطرق ابواب بيتك العتيق علها تحظى برضاك تقضي ايامها طوافا وتلبية، سعيا وتروية ثم تقف على جبل عرفات خاشعة باكية تدعوك ان تنظر اليها بعين الرحمة والغفران.
وكيف لهذه الامنيات ان.تغدو مستحيلة المنال واصبح المحظوظون في الوصول ألى بيت الله الحرام قليل جدا
برغم تزايد اعداد الأمة الإسلامية والذي بلغ نحو ملياري مسلم ويفترض حينها ان يتزايد اعداد الحجيج في كل عام عن سابقه!! إلى ان اغلقت ابواب مكة تماما امامهم ليس بسبب تقاعس المسلمين انفسهم انما بسبب القائمين على الحج من آل سعود الذين نصبوا كل الكمائن القذرة لاستهداف شعيرة الحج والصد عن البيت الحرام واصبحت صلاتهم فيها مكاء وتصدية ورأينها خلال عامين متتالين مفرغة تماما من المسلمين سواء في موسم الحج او حتى في بقية الأيام في مشهد تحز له النفس المسلمة وتصرخ باكية على شعيرة كانت هي الركيزة الأولى لتوحد الأمة الإسلامية ومعالجة قضاياها وهي بمثابة المؤتمر الأكبر الذي يتبرأ فيه المسلمين من اليهود امتثالا لقول ربهم (وأذان من الله ورسوله الى الناس يوم الحج الاكبر ان الله بريء من المشركين).

اليهود الذين ندرك مآربهم في الاستحواذ على المقدسات الاسلامية والأرض العربية تحت مسمى أرض المعياد والتي لا تقتصر على فلسطين فقط كما يظن اغلب الناس إنما تمتد حتى مكة مرورا باجزاء من الاردن ومصر وسوريا والعرق وانتهاء بالحرم المكي والذي منه سيقضون على الإسلام وأمة محمد!!
ولم يكن آل سعود الا وسيلتهم واداتهم لمنع مايخافوه وهم بدورهم لعبوا لعبتهم باحترافية بالغة
في استهداف الحج على مدى سنوات طويلة منذ نشأة مملكتهم الوهابية التي عمدت إلى بث المخاوف من الحج وجعلته مغامرة لا يقوى عليها إلا من يملك المال وقوة القلب والولاء لهم ولاربابهم الصهاينة وذلك أولاً عن طريق استهداف الحجيج وقتلهم إما قبل وصولهم إلى مكة كما في مجزرة تنومة التي ذهب ضحيتها أكثر من “ثلاثة الآف” حاج يمني لإسباب دينية وسياسية ،
أو اثناء تأدية مناسك الحج كما في حوداث كثيرة منها ،حادثة استهداف الحجاج الايرانيين بذريعة هتافاهم بالموت لامريگا واسرائيل وقتل ما يقارب اربعمائة حاج ،
وحوادث التدافع في مينا وحادثة سقوط الرافعة في الحرم المكي
حتى لم يعد يمر عام إلا وفيه عدد كبير من القتلى .
وأيضاً اصبح الحج كمصيدة لاعتقال العلماء المسلمين الذين لم يستطيع اعداء الله الوصول إليهم وهناك تم ترصدهم وأعتقالهم!! كل هذا دليل على تعمدهم تخويف الناس من الحج حتى يقل عددهم وحتى يأتي اليوم الذي يصبح فيه الحرم المكي خالياً منه تماماً!!
وهاهو ولعامين متتالين تغلق أبواب مكة وحرمها بحجة فيروس كورونا الذي لاشك انه كان سلاحهم الفتاك لقتل شعيرة الحج
في حين إتجهت مملكة الحرمين الشريفين لفتح المراقص والديسكو وكل منابع الإنفتاح المغضبة لرب العالمين لمواكبة الحضارة الغربية التي تستهدف الهوية الإسلامية وتقتلعها من جذورها  ..
اذن هو قرار فردي اتخذه آل سعود بمنع الحج ودون اعتبار للمسلمين الذين نراهم يبتلعون السنتهم ولا ينددون بمايفعله هؤلاء الهمج الرعاع بدينهم ومقدساتهم التي ربما سياتي اليوم وتفتح ابوابها امام الصهاينة ليبثوا صورهم من داخل الحرم المكي اذا ماتم السكوت على هذه الجريمة والتي تدل على عدم آهليتهم لادارة الحرمين الشرفين وعليها يتوجب انتزاع مهمة الإشراف على الحج من أيديهم وجعلها مشتركة بين كل الدول الإسلامية وإلا سيصبح الحج يوماً ما جرماً وبدعة كما في الكثير من العبادات التي بدعها المذهب الوهابي السعودي

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق