الأمانة العامة لجائزة الدولة للشباب تنظم فعالية الملتقى الوطني

|حشد نت|

نظّمت الأمانة العامة لجائزة الدولة للشباب، اليوم، فعالية الملتقى الوطني، تحت شعار “إبداعات الشباب في مواجهة العدوان والإرهاب” وبرعاية صندوق النشء والشباب
وخلال الملتقى، الذي أُقيم في مدرسة عبد الناصر للمتفوّقين، تم افتتاح معرض تشكيلي لفضح جرائم العدوان الأمريكي- السعودي، وكذا معرض الابتكارات العلمية.

وفي الفعالية، بحضور وكيلي وزارة الشباب لقطاع الشباب محمد الصرمي والتربية والتعليم عبد الله النعمي والأستاذ عبدالحميد المغربي المدير التنفيذي للصندوق وأمين عام جائزة الدولة للشباب عزيز الماوري،
أكد وكيل وزارة الشباب لقطاع الرياضة، علي هضبان، اهتمام الوزارة بالشباب المبدع، وإعطاءه الأولوية في مختلف المجالات، ترجمة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى.

ونوّه بدور الأمانة العامة لجائزة الدولة للشباب في تنظيم الملتقى، وتفاعل الأعمال الابتكارية للطلاب المتفوّقين في مدرسة عبد الناصر، ومساهمة الشباب في أعمال المعرضين.

وعبّر الوكيل هضبان عن الاعتزاز بإبداعات شباب اليمن في المعرضين.. معتبراً تلك الأعمال الابتكارية والإبداعات الشبابية في المعرضين، رسالة إلى العالم بصمود الشباب، وثباتهم وإبراز إبداعاتهم عبر الصور لكشف جرائم العدوان وبشاعته في قتل الأطفال والنساء والشيوخ.

فيما أشار المدير التنفيذي لصندوق رعاية النشء والشباب، عبد الحميد المغربي، إلى أهمية تنفيذ  مثل هذه المعارض لتنمية قدرات وتأهيل الشباب في مختلف المجالات، رغم الظروف التي تمر بها البلاد، جراء استمرار العدوان والحصار.

وشدد على ضرورة استغلال طاقات الشباب والاستفادة من قدراتهم الإبداعية، بما يُسهم في رفد سوق العمل وخدمة المجتمع.

عقب الفعالية، التي تخللتها قصيدة للشاعر بديع الزمان السلطان، طاف وكلاء وزارة الشباب، علي هضبان ومحمد الصرمي والوكيلان المساعدان لقطاع الرياضة، كمال الشريف وحسين الخولاني، بأجنحة المعرضين.

مقالات ذات صلة

إغلاق