“سالي حمادة” تعرقل إنتاج “ثروة أبي” والمنتج يلجأ إلى القضاء

|حشد نت|

متابعات.

عرقلت الفنانة اليمنية سالي حمادة المقيمة في مصر، انتاج مسلسل يمني كان من المقرر ان تبثه قناة الغد المشرق خلال شهر رمضان.
وتوقف العمل عقب خلافات مع المنتج والمؤلف والمخرج جمال معوضة، الذي تعرض لخسارة كبيرة جراء توقف المسلسل الرمضاني.
وقالت مصادر ذات صلة “إن المنتج والمؤلف والمخرج جمال معوضة، كان بصدد إنتاج مسلسل كوميدي (Sitcom)، في العاصمة المصرية القاهرة، لقناة الغد المشرق، وتم الاتفاق مع الممثلة اليمنية سالي حمادة، بالإضافة الى ممثلين أخرين تم دعوتهم للحضور الى مصر لتصوير المسلسل، وتجهيز اللوكيشن، وهو عبارة عن “فيلا” ستدور فيها احداث مسلسل “ثروة أبي”.
وأكدت وثيقة “أن معوضة وقع مع شركة تصوير مصرية عقد عمل لمسلسل (ثروة ابي) يوم الاثنين الموافق 6 ديسمبر 2021، وقد أكدت الوثيقة انه تم الاتفاق وتحرر هذا العقد الطرف الأول المنتج “شركة ميكرو ميديا للإنتاج الفني والاعلامي micro media “، ويمثلها جمال عبد الله فاضل معوضه وبصفته مدير عام الشركة والمقيم في عدن / خور مكسر امام البريد 4 ويحمل بطاقة جواز سفر ۱۰۲۳۱۸۰۸ صادر القاهرة”. والطرف الثاني شركة (ARTS PRODUCTION (R – ومقرها 97 شـارع 105 – المعـادي القاهرة وتحمل ترخيص مزاولة نشاط بالسجل التجاري – إستثمار القاهرة رقم 103132 / 2017 ويمثلها رئيس مجلس الادارة ـ الـذي لـه حـق التوقيع علي معاملات الشركة وتعهـداتها والمفـوض مـن مجلس الادارة بالتعامـل ضـمن اغراضـها امـام كـافـة الـجـهـات السيد / عمر شريف محمد اليماني – ويحمل بطاقة رقم قومي ۲۹۳.۹٢٢٢١٠٠٤٧٨ )”.
وأكدت المصادر أن سالي حمادة أرادت تجاوز المنتج والمخرج في الرؤية الاخراجية وفرضت شروطاً على المنتج بأنها هي من ستدير العمل خلال حلقات المسلسل وعددها (30 حلقة)، وهو ما رفضه معوضة”.
وقالت المصادر “ان سالي حمادي دخلت في خلافات مع المنتج جمال معوضة، ونجحت في استمالة مدير التصوير عمر اليماني (مصري الجنسية)، لينتهي المطاف بإيقاف العمل في المسلسل قبل حتى بدء التصوير”.
ورفع المنتج دعوى قضائية ضد سالي حمادة للمطالبة بتعويضه عن الخسائر التي خسرها حتى قبل بدء التصوير، وهي تكاليف نقل وإقامة ممثلين من عدن الى العاصمة المصرية القاهرة والإقامة هناك لأكثر من ثلاثة أشهر لتصوير المسلسل”.
وقالت المصادر ان “سالي حمادة ومدير شركة التصوير اغلقا هواتفهما الخلوية ولا أحد يعرف عنهما أي شيء، ويرفضان التواصل مع المنتج الذي خسر الكثير من الأموال”.
ورفضت الفنانة سالي حمادة التعليق على ذلك لوسائل الإعلام، ولا يزال مغلقا، كما تعذر التواصل بالمنتج جمال معوضة بفعل انشغاله بعلاج زوجته الإعلامية الزميلة سارة عبدالرشيد.
وقدرت المصادر ان خسائر منتج المسلسل بلغت نحو 40 ألف دولار أمريكي، دفع منها للفنانة سالي حمادة (ثلاثة ألف دولار)، ووالدته ألف دولار، وخمسة عشر ألف دولار مدفوعة لشركة التصوير، بالإضافة الى تكاليف تذاكر طيران وإقامة لممثلين قدموا من عدن”.
وذكرت المصادر أسماء الفنانين الذين كان من المفترض ان يشاركوا في العمل وهم الإعلاميان سامح عقلان ورندا محمد، والفنانون عمرو باشراحيل وسماح العمراني وبدر الحاتمي ومحمد الارياني وعبير محمد”.ا
 

مقالات ذات صلة

إغلاق