نص البيان الصادر عن تحالف الاحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثون لاعادة تحقيق الوحدة اليمنية

حشد نت. بيان صادر عن تحالف الاحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بمناسبة الذكرى الثانية والثلاثون لاعادة تحقيق الوحدة اليمنية

يتقدم تحالف الاحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان بخالص التهاني والتبريكات للشعب اليمني والقيادة الثورية و السياسية بمناسبة حلول الذكرى الـ 32 للوحدة اليمنية المباركة.
ان هذه المناسبة الوطنية المجيدة تمثل واحدة من اعظم القيم والمعاني المتجذرة في هوية وتاريخ الشعب اليمني العظيم، و محطة الهام للمسار الوطني الصائب والصحيح الذي يفرض على جميع ابناء شعبنا تجاوز الخلافات وتفويت المكائد نحو تحقيق المزيد من الاصطفاف والتماسك الوطني في مواجهة التحديات خصوصا في هذا الظرف العصيب والفاصل من التاريخ اليمني، وفي ظل اشتداد المشاريع والمؤامرات التي يحيكها الغزاة والمعتدين ضد شعبنا و وحدته المجتمعية والوطنية .

وفي هذه المناسبة نتوجه بالتحية الخالصة وعبارات الثناء والتقدير للمرابطين من أبطال الجيش واللجان الشعبية في مختلف جبهات العزة والكرامة، كما نحيي صمود الشعب اليمني في مواجهة الحصار والحرب الاقتصادية والإعلامية ومؤامرات تحالف العدوان ومرتزقته المستمرة.

و ندعو جيشنا و امننا وشعبنا الى اليقظة الدائمة في مواجهة الترتيبات والاستعدادات العسكرية التي يقوم بها العدوان ومرتزقته رغم مزعوم الهدنة المعلنة والتي تشارف على الانتهاء دون الزامهم بتنفيذ معظم مقرراتها وبنودها.

وفي هذا السياق ندعو القيادة السياسية الى المزيد من الضغط على الامم المتحدة لالزام تحالف العدوان بتنفيذها خلال ما تبقى من ايام مع فتح المعابر و تعويض عدد السفن والرحلات الجوية ووجهاتها، وربط اي مساعي لتمديد هذه الهدنة بالتعاطي الجاد مع الملف الانساني بكل مقرراته و دون تجزئة، بما فيه الزام العدوان ومرتزقته بصرف المرتبات المتأخرة لكلِّ موظفي الدولة وضمان استدامة صرفها.

نؤكد على ان استمرار خروقات تحالف العدوان و تهاون الامم المتحدة عن القيام بواجبها يهدد فرص تمديد الهدنة التي يطالبون بها ويمس بمصداقية الأمم المتحدة ومبعوثها، مع تأكيدنا الدائم على موقفنا الثابت تجاه السلام العادل والمشرف الذي يعزّز السيادة والاستقلال لليمن.

نسأل من الله العلي العظيم ان يعيد هذه الذكرى وقد تحقق لشعبنا و بلدنا الحرية والاستقلال وطرد الاحتلال والقوات الأجنبية من كافة اراضي ومياه الجمهورية اليمنية.

صادر عن
تحالف الاحزاب والقوى السياسية المناهضة للعدوان.
صنعاء.
٢١ مايو ٢٠٢٠ الموافق ٢٠ شوال ١٤٤٣هـ

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق