تنذر بكارثة بيئية وصحية | مطالبات شعبية بإصدار قرار قضائي يوقف حفر بيارات مخالفة للقانون في حي بيت زبطان بصنعاء

حشد نت :

رحب أهالي مديرية صنعاء الجديده بوصول القضية التي كادت ولا تزال تنذر بكارثة بيئية وصحية على اهالي ابناء حي بيت زبطان خلف الجامعة اللبنانية بالعاصمة صنعاء الى النيابة بعد سنتين كاملة تقريباً .
و في تفاصيل القضية اقدام صاحب ابراج ببناء برجين متجاورين مكونا من اربعه عشر طابقاً في كل طابق ثمان شقق سكنية بمجموع تسعين شقه سكنيه تصب مياه الصرف الصحي فيها الى ثلاث بيارات بعمق بضعة امتار .
الجدير بالذكر انه وبالاضافة الى هذه الكارثة فأن الطوابق التي بناها من بعد الدور العاشر جاءت طريقه مخالفة لقانون البناء ولائحته التنفيذية .
وهو الامر الذي حدى بمكتب اشغال مديرية صنعاء الجديدة – بعد شكاوي الاهالي المستمرة – برفع قضية ضد مالك الابراج امام نيابة بني مطر المختصة مكانياً بموجب اشعار توقيف البناء والتشطيب الداخلي والاستحداثات الجديدة حتى يصحح الاجراءات المخالفة للقانون الصادر برقم (173) وتاريخ 25/7/2022م . ومن اهم تلك المخالفات الزامة بربط الابراج السكنية المشتملة على تسعين شقه سكنية بشبكة الصرف الصحي التي يوجبها القانون لمثل هذه الابراج الكبيرة .
وردم البيارات التي حفرها بقرب منازل الجيران والتي هي بمنطقة صخرية مرتفعه على منازل الجيران بما بهدد تسرب مياه الصرف الصحي الى منازلهم والتأثير عليها .
وتجدر الاشارة ان هذه البيارات تم حفرها بدون ترخيص من مكتب الاشغال الذي رخص له البناء بمعايير مطابقة لقانون البناء .
وناشد ابناء حي بيت زبطان الكائن ضمن مركز مديرية صنعاء الجديدة وكيل نيابة بني مطر الابتدائية فضيلة القاضي زيد الاكوع التدخل شخصيا ً للتسريع بإصدار قرار قضائي بمنع العمل بقوة الشرع والقانون ، وذلك تأييدا ً لقرار مكتب الاشغال الذي قضى بذلك التوقيف للعمل ، حتى صدور احكام القضاء النهائية التي ستجعل الحق في نصابه وترفع الضرر عن الجيران ، قبل ان يتمكن المقاولون للمشروع من فرض الامر الواقع الذي يستحيل معالجته فيما بعد .

مقالات ذات صلة

إغلاق