تدشين خدمة “هلا تاكسي” عبر التطبيقات الذكيه في مسقط

دشنت “هلا تاكسي” خدمتها في محافظة مسقط في بدايه العام الجديد 2023 في إطار تطوير قطاع شبكة النقل والمواصلات والاستغلال الأمثل للتكنولوجيا الحديثة لخدمة حاجات أفراد المجتمع؛ حيث ويعتبر “هلا تاكسي” هو تطبيق للهواتف الذكية يستخدم لحجز سيارة أجرة . حيث يوفر العديد من الخدمات في ارجاء السلطنة مع ما يتناسب مع حاجات المجتمع؛ حيث يغنيك عن الانتظار والوقوف تحت الشمس للحصول على سيارة أجرة من خلال التكنولوجيا الذكية التي تقوم ذاتيًا بتحديد التكلفه وتتبع موقع قائد المركبة والراكب .

ويكمن نجاح الخدمة في تغيير مسار النقل في السلطنة من خلال تحويل سوق غير منظم وأسعار غير ثابتة وعشوائية إلى خدمة منظمة، ومريحة تعطي الزبون تسعيرة ثابتة وواضحة قبل بدء الرحلة. وهي خدمة سريعة تستهدف شرائح مختلفة من المجتمع.

يذكر بان “هلا تاكسي” مشروع خاص يعمل تحت تصريح من وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات منذ عام 2022 في محافظات ظفار ومسقط ، وحاليا المشروع يسعى للتوسع الى جميع مناطق السلطنة . ويتم تحديد الأسعار حسب المسافة ووقت الانتظار.

إن خطوات استخدام الخدمة سهلة وسريعة حيث بإمكانك طلب “هلا تاكسي” عن طريق التطبيق الذي يتيح لك خدمة حجز تاكسي بسهولة ويسر ، كل ما عليك فعله هو تحميل التطبيق على هاتفك المحمول وتفعيل الخدمة عبر تسجيل اسم المستخدم ورقم الهاتف، بعد ذلك يقوم النظام بتحديد موقعك من خلال نظام تحديد الخرائط . وبإمكانك الحصول على كافة التفاصيل المتعلق بالرحلة مثل: رقم مركبة الأجرة ومعلومات الاتصال الخاصة بالسائق والموعد المتوقع للوصول، كما يستطيع المستخدم من خلال هذا التطبيق تحديد الوجهة وحساب التكلفة التقديرية للرحلة. وباستطاعة المستخدم إلغاء الحجز بسهولة تامة من خلال التطبيق. ويمكن للراكب تسديد الأجرة لقاء هذه الخدمات نقداً أو عبر بطاقات الخصم والائتمان.

حيث ويعتبر “هلا تاكسي” من المشاريع الرياديه والتي ساهمه في توفير دخل اضافي لسائقي سيارات الاجرة في السلطنة .

مقالات ذات صلة

إغلاق