مشرف امني بطقم عسكري يقتحم ارضية مستثمر ويوقف الاعمال البنائية فيها بقوة السلاح

في سابقة هي الاولى من نوعها في محافظة صنعاء وفي منطقة بيت بوس تم المهاجمة والاعتداء على ارض المستثمر محمد عبده صالح سبأ من قبل طقم عسكري تابع للقوات المسلحة و الذي يحمل الرقم 12955 – كما هو موضح في الصورة- ،
وفي التفاصيل ، هاجم عدد من العناصر المسلحة ارضية المستثمر محمد عبده صالح سبأ في منطقة بيت بوس ( والتي اشتراها وسورها العام ٢٠٠٣م وتم تعميد وثائقها بموجب الشراء الصحيح في السجل العقاري، وقد بنى فيها منزلا في حينه ، اي منذ خمسة عشر عاما).

وبينما كان المستثمر يدشن في ارضيته مشروعه الاستثماري تفاجأ بقدوم المجموعة المسلحة و المنتحلين لصفة مشرف الأمن قي المنطقة ، بقيادة المدعو بكيل الخولاني المشرف الامني قائد المجموعة و مداهمة ارضية المستثمر و اشهروا اسلحتهم على عمال البناء و سائق “الشيول” واجبروهم على ايقاف العمل وتم طردهم تحت تهديد السلاح و ايقاف اعمال المشروع الاستثماري الذي سيقام على هذه الأرض.
ويقول شهود عيان ان العناصر المسلحة التي داهمت ارض المستثمر واوقفت اعمال البناء فيها هم مجموعة من “البلاطجة” اصحاب السوابق الجنائية والصادرة بحقهم احكام قضائية .

ومن ضمن تلك العناصر وسيم عامر احمد المراني وعزيز علي احمد المراني ومحمد علي احمد المراني واخرين .
وبحسب مصادر قانونية فان المذكورين سبق وان صدر بحقهم حكماً برقم
97 للسنه الحاليه ١٤٤٤ هجرية من القاضي الجنائي الجسيم بمحكمة سنحان وذلك بجريمة انتهاك حرمة عقار مملوك للغير ومعاقبتهم بالسجن سته أشهر لما اقدموا عليه من منع العمل بهذا الموضع تماماً.
وتؤكد المصادر ان “بكيل الخولاني ” من ينتحل صفة المشرف الامني في منطقة بيت بوس ويدعي أنه احد قيادات انصار الله هو من يقود اعمال الابتزاز والبلطجة و استخدام سلطات الدولة ومركباتها لهذه الاغراض التي تهدف الى ابتزاز حقوق المواطنين وترويعهم.

واستغرب شهود عيان ان يتم الصمت على هذه الجرائم التي تسيئ للمسيرة ونهجها وتضحيات مئات الالاف من الشهداء الذين وهبوا ارواحهم للدفاع عن حقوق الوطن والمواطن ، كما استغربوا ان تحدث اعمال البلطجة هذه في العاصمة صنعاء التي ترزح تحت الامن والاستقرار وتمثل بوابة الدفاع عن الوطن والمنطلق لتحرير وسيادة كافة اراضيه.

وفيما تداول ناشطون رقم المدعو بكيل الخولاني مطالبين سلطات الدولة الامنية والقضائية بضبطه ، وطالبوا المكتب التنفيذي والقيادات العليا في المسيرة وقفه عند حده ومحاسبته على الاساءة لنهج وقيم المسيرة ، فقد اكدت المصادر ان المستثمر تقدم بعريضة شكوى الى النيابة يطالب فيها بضبط المدعو بكيل الخولاني والتحقيق معه واحالته للقضاء .
كم تم ارسال رقم المركبة التابعة للجيش الى قيادة الاستخبارات العسكرية للتحري عن هذا الطقم العسكري .
وعلمت المصادر انه سيتم مخاطبة مديرية الامن الوقائي بشكوى عن المدعو بكيل الخولاني وتصرفاته .

مقالات ذات صلة

إغلاق