شباب اليمن يقارعون السعودية الليلة في عقر دارها تطلعاً للفوز والتأهل

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 8 نوفمبر 2017 - 5:48 مساءً
شباب اليمن يقارعون السعودية الليلة في عقر دارها تطلعاً للفوز والتأهل
|حشد نت|

 – تدور الليلة معركة من نوع مختلف بين شباب اليمن وشباب السعودية لكرة القدم الفائز فيها يتاهل مباشرة الى  تصفيات كأس آسيا 2018 لمنتخبات تحت 19 سنة.

ويلعب المنتخب اليمني مباراته الثالثة أمام المنتخب السعودي على إستاد الأمير محمد بن فهد في لقاء مهم للغاية خصوصا وأنه سيحدد من سيترشح للنهائيات ، وكان المنتخب السعودي قد إحتل المركز الأول في ترتيب المجموعة ببرصيد 6 نقاط بعد أن حقق الإنتصار على منتخب تركمنستان بهدف دون رد في الجولة الماضية.

في حين يحتل المنتخب اليمني الذي تعادل مع منتخب الهند في الجولة الماضية المركز الثاني برصيد أربع نقاط وبالتالي فإن على اليمنيين تحقيق الإنتصار من أجل تحقيق الترشح لنهائيات كأس آسيا للشباب إندونيسيا 2018.

شباب اليمن يتطلعون للتأهل

ويتطلع منتخب الشباب الوطني لكرة القدم إلى تحقيق نتيجة إيجابية عندما يواجه مضيفه السعودي الليلة في ختام منافسات المجموعة الرابعة لتصفيات كأس آسيا تحت 19 عاماً التي تستضيفها مدينة الدمام.

ويدخل المنتخب الوطني مباراة اليوم وليس أمامه سوى الفوز إن أراد التأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب المقرر إقامتها العام القادم بغض النظر عن نتيجة المباراة الأخرى للمجموعة ذاتها، وأي نتيجة غير هذه فستدخله في حسابات معقدة ترتبط بنتيجة المباراة الأخرى للمجموعة ذاتها والتي تجمع منتخبي الهند وتركمانستان وبنتائج مباريات بقية مجموعات التصفيات.

في المقابل يدخل المنتخب السعودي مواجهة اليمن بفرصتي الفوز أو التعادل اللتان تضمنان له التأهل المباشر إلى نهائيات كأس آسيا.

وتعقدت حسابات المنتخب الوطني للشباب بعد تعادله أمس الاول  مع نظيره الهندي بدون أهداف ليحتل اليمن المركز الثاني برصيد أربع نقاط بعدما تغلب في أولى مبارياته على منتخب تركمانستان بثلاثة أهداف نظيفة السبت الماضي، فيما يتصدر منتخب السعودية ترتيب المجموعة بست نقاط من فوزين على تركمانستان والهند الذي يحتل المركز الثالث بنقطة وحيدة، ويتذيل التركمان ترتيب المجموعة بدون نقاط.

ووفقاً لنظام البطولة، يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا للشباب المقرر إقامتها العام القادم، أول كل مجموعة من المجموعات العشر في التصفيات بالإضافة إلى أفضل خمسة منتخبات أحرزت المركز الثاني من بين كافة المجموعات، وفي حال حصول إندونيسيا على أحد المراكز المؤهلة للنهائيات، فإن سادس أفضل منتخب يحصل على المركز الثاني سيتأهل أيضاً.

رابط مختصر