بيان صادر عن احزاب التحالف الوطني الديمقراطي

نص البيان الصادر عن احزاب التحالف الوطني الديمقراطي .

في ظل التصعيد من قبل قوى العدوان السعودي الأمريكي الإماراتي  واستمرار الحصار الشامل والجائر وإغلاق كافة المنافذ ومنع دخول الغذاء والدواء والمشتقات النفطية وأبسط مقومات الحياة، و في ظل صمت وتواطؤ أممي مخزي وغير مسبوق إزاء جرائم الحرب والإبادة والجرائم ضد الإنسانية المرتكبة بحق اكثر من 27 مليون إنسان يمني وهي الجرائم الأبشع بحق الإنسانية التي يشهدها العالم في العصر الحديث..

ومع ذلك كله جاء استهداف أفراد أجهزة الأمن الذين كانو يقومون بواجبهم في تأمين الساحة التي اقيم فيها فعالية الإحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه أزكى الصلاة والتسليم والذي قامت بعض القيادات المحسوبة على المؤتمر بإستهداف رجال الأمن والمواطنين بدم بارد واستهداف المشاركين بعد الفعالية دون أي ذنب اقترفوه سوى إحتفائهم ومشاركتهم في ذكرى المولد النبوي الشريف، كل ذلك وما يجري اليوم إنما يدل أن ما حذرنا منه في موتمرنا الصحفي الماضي من مخطط إماراتي كان يتم الإعداد والتحضير له والذي تم تنفيذه في مناسبة دينية يفترض أن لا علاقة لها بأي حزب او مكون أو طائفة، ، في تواطؤ غير مسبوق ومسيء لأحرار وقواعد المؤتمر الشعبي العام وتاريخهم النضالي العريق ضد القوى الرجعية والإمبريالية..

ولذلك فإننا في التحالف الوطني الديمقراطي   نؤكد على التالي:

– نبارك لأبناء شعبنا اليمني العظيم نجاح فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي والمشاركة الواسعة التي تليق بعظمة وجلال رسول الرحمة..

– نشيد بالدور والجهد الكبير الذي بذلته الأجهزة الأمنية في تأمين فعالية إحياء ذكرى المولد النبوي بصنعاء والحديدة وفي مختلف محافظات الجمهورية..و نؤكد حق الشعب اليمني في الدفاع عن أرضه وعرضه ووجوده وعلى وحدة وسلامة اراضيه واستقلال وسيادة القرار الساسي..

– ندين ونستنكر بأشد العبارات محاولات بعض القوى زعزعة الأمن والإستقرار في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية، ومحاولاتهم الرامية إلى تحويل العاصمة إلى كنتونات تنفيذاً للمخطط الإماراتي..ونؤكد على أهمية الحفاظ على وحدة الجبهة الداخلية وضرورة محاسبة وملاحقة المتسببون في زعزعة وتهديد الأمن والإستقرار في العاصمة صنعاء ومختلف محافظات الجمهورية اليمنية..

– ندعو المجلس السياسي الأعلى  للإضطلاع بمسؤولياتهم إزاء الميليشيات العائلية التي تخل بالأمن والسلم الإجتماعي وتهدد وحدة الجبهة الداخلية..

– نكرر دعوتنا للقيادة الثورية والسياسية وفي مقدمتها المجلس السياسي الأعلى إلى ضرورة سرعة فرض قانون الطوارئ والعمل على تفعيل العمل المؤسسي وتصحيح الإختلالات بالسلطة القضائية وأجهزة الرقابة والمحاسبة في كافة اجهزة ومرافق الدولة..كما ندعو كافة القوى والمكونات السياسية والاجتماعية الوطنية وحكماء وعقلاء اليمن إلى الإضطلاع بمسؤولياتهم إزاء هذه الإختلالات الخطيرة وتماهي هذه القوى مع مخطط دول العدوان وفي مقدمتها دويلة الإمارات.

– نهيب كافة احرار وشرفاء اليمن وفي مقدمتهم أحرار وشرفاء المؤتمر الشعبي العام إلى الوقوف الجاد أمام المستجدات الخطيرة من قبل القيادات المحسوبة على المؤتمر الذين يسيئون للشراكة السياسية ولتضحيات وصمود الشعب اليمني ولقواعد المؤتمر ومحاولات تلك القيادات لخلخلة وحدة الجبهة الداخلية وإضعاف دورها المتصدي للعدوان..

– نشيد بالدور البطولي للجيش واللجان الشعبية والأجهزة الأمنية والقوة الصاروخية، ونؤكد وقوفنا إلى جانبهم في كل ما يتخذونه من إجراءات رادعة لقوى العدوان وأدواتهم في الداخل..

الرحمة والخلود للشهداء.. الشفاء للجرحى.. الحرية للأسرى والمعتقلين.. الحرية والنصر لليمن..

صادر عن: احزاب التحالف الوطني الديمقراطي

صنعاء – السبت – 2/ديسمبر/2017م

مقالات ذات صلة

إغلاق