بيان صادر عن حزب الوفاق الوطني – نصه

نص البيان الصادر عن حزب الوفاق:

 

لقد تابع حزب الوفاق الوطني بقلق بالغ وأسف شديد الاحداث التي تلت ذكرى مولد الرسول صلى الله عليه وسلم وما اعقبها من توتر شديد ومواجهات دامية سقط على أثرها العديد من الشهداء والجرحى من رجال الأمن ومن المواطنين الأبرياء.. نتيجة تعبئة خاطئة لبعض المليشيات الخارجة عن النظام والقانون وما تلاها من أحداث متسارعة وتفجير للوضع وإقلاق للسكينة العامة من تلك المليشيات العابثة والمستهترة .

وما أعقب هذه الأحداث من دعوة رئيس المجلس السياسي الأعلى لتلك المليشيات بالعودة إلى الصواب وتحكيم العقل والمنطق ,وتشكيل لجنة من قبل رئيس المجلس السياسي الأعلى لفض الاشتباكات في الأحياء السكنية وبعض شوارع العاصمة وتهدئة الأوضاع واعادة الأمن والاستقرار إلى إحياء ومناطق امانة العاصمة.

وما أعقب ذلك من دعوة السيد عبدالملك الحوثي في خطاب عقلاني أظهر فيه حرصه على وحدة الصف وتحكيم العقل والمنطق ..مخاطبا رئيس المؤتمر الشعبي والذي تنتمي إليه تلك المليشيات بتغليب مصلحة الوطن فوق المصالح الشخصية وتفويت الفرصه على العدو السعودي الإماراتي.

وما اعقبه من رد من قبل رئيس المؤتمر الشعبي العام ضاربا بدعوة السيد عبدالملك الحوثي ظهر الحائط وما تطرق إليه رئيس المؤتمر الشعبي العام من دعوة إلى انتفاضة شعبية وإلى التصالح مع دول العدوان متجاهلا  كل دماء الشهداء الذين سقطوا نتيجة العدوان السعودي الإماراتي.

وامام كل هذا فإن حزب الوفاق الوطني يدعو إلى:

1- الالتفاف الشعبي خلف رجال الجيش واللجان الشعبية ورفد الجبهات بالمال والمقاتلين
2- يدعو وزارة الداخلية إلى تحمل مسؤوليتها بضبط الأمن وأعادة السكينة إلى بعض أحياء امانة العاصمه وتقديم كل المشتبه بهم إلى القضاء لينالوا جزائهم.
3- يؤيد حزب الوفاق الوطني رئيس المجلس السياسي وماجاء في بيانه الاخير ويدعوه إلى القيام بدوره كسلطة عليا في البلاد.
4- يدعو كل القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وكل الشرفاء من أبناء الشعب اليمني إلى رص الصفوف والعمل بروح الفريق الواحد وعدم السماح لدعاة الفرقه والانشقاق إلى المتاجرة بدماء الشهداء
5- يحيي حزب الوفاق الوطني أبطال الجيش واللجان الشعبيه على صمودهم.
6- يدعو كل العقلا والحكماء من أبناء الشعب اليمني إلى وأد الفتنه والعمل على تفويت الفرصه على دول العدوان.

أخيرا يؤكد حزب الوفاق الوطني تمسكه بنهج الثورة والوحدة الوطنيه ورفضه لأي محاولة من قبل بعض القوى لشق الصف الوطني
المجد لليمن
الخلود للشهداء
الشفاء للجرحى
عاشت اليمن حرة أبيه مستقله
صادر عن حزب الوفاق الوطني
2017/12/2

مقالات ذات صلة

إغلاق