وحدة فلسطين في تكتل الأحزاب السياسية اليمنية المناهضة للعدوان تدعو الشعوب الإسلامية إلى مناصرة الشعب الفلسطيني والخروج بمسيرات جماهيرية .

حشد نت – وحدة فلسطين في تكتل الأحزاب السياسية اليمنية المناهضة للعدوان تدعو الشعوب الإسلامية إلى مناصرة الشعب الفلسطيني والخروج بمسيرات جماهيرية للتنديد ورفض قرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس عاصمة فلسطين الأبدية .

فيما يعيش شعوب العالم الإسلامي ذكرى النكبة المؤلمة 1948م ، يوم المأساة الإنسانية والاجتماعية والثقافية والاقتصادية ، والمتعلقة بتشريد عدد كبير من الشعب الفلسطيني خارج دياره ، وهي السنة التي طرد فيها الشعب الفلسطيني من بيته وأرضه وخسر وطنه لصالح، إقامة الدولة اليهودية- إسرائيل. وتشمل أحداث النكبة، احتلال معظم أراضي فلسطين من قبل الحركة الصهيونية ، وهدم أكثر من 500 قرية بمعالمها الحضارية وطرد القبائل البدوية التي كانت تعيش في النقب .

على الرغم من أن السياسيين اختاروا 1948/5/15م لتأريخ بداية النكبة الفلسطينية، إلا أن المأساة الإنسانية بدأت قبل ذلك عندما هاجمت عصابات صهيونية إرهابية قرىً وبلدات ومدن فلسطينية بهدف إبادتها أو دب الذعر في سكان المناطق المجاورة بهدف تسهيل تهجير سكانها لاحقاً .
نرى بعض الدول العربية المرتهنة تسعى للترويج والتسويق إلى أحقية وجود الكيان الصهيوني على أرض فلسطين المسلمة، بالتزامن مع دعم توجه الرئيس الأمريكي بنقل سفارة بلاده إلى مدينة القدس المحتلة ومحاولة تدمير الهوية الفلسطينية ومحو الأسماء الجغرافية الإسلامية  وتبديلها بأسماء عبرية وتدمير طبيعة البلاد الأصلية من خلال محاولة خلق مشهد طبيعي غربي .

ومن منطلق واجبنا الإسلامي تؤكد وحدة فلسطين في تكتل الأحزاب السياسية المناهضة للعدوان على ما يلي :

تجديد الولاء الوطني نحو تحرير كافة الأراضي المحتلة.
ندعو الشعوب الإسلامية الحرة إلى تنفيذ مسيرات منددة بإستمرار الاحتلال و رفض قرار نقل السفارة الأمريكية إلى مدينة القدس الشريف.
نؤكد دعمنا للقيادة الفلسطينية الوطنية والشعب الفلسطيني في  مواصلة نضاله حتى تحقيق أهدافه الوطنية المشروعة.
نعلن رفضنا القاطع ورفض كل أحرار العالم للقرار الأمريكي الجائر والمنحاز لكيان الإحتلال الإسرائيلي بحق عاصمة دولة فلسطين الأبدية ((القدس )).
الدعوة إلى إطلاق النشيد الوطني الفلسطيني صبيحة يوم الإثنين الموافق 14 مايو 2018م في جميع الساحات العامة بالدول الإسلامية.
توجيه بوصلة العداء نحو الكيان الاسرائيلي الغاصب ومن وراءه أمريكا واذنابهم في المنطقة.
#عاشت_فلسطين_حرة_ابية
صادر عن: وحدة فلسطين بتكتل الأحزاب السياسية اليمنية المناهضة للعدوان
صنعاء – الاحد 13مايو 2018م

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق