صحف l نظام البشير يعتزم الاصلاح لإخماد الغضب الشعبي

حشد نت ـ كشف صحيفة الأخبار السودانية أن قرارات وُصفت بالمهمة ستصدر خلال الأيام المقبلة في إطار ما يسمى برنامج الدولة الإصلاحي وسط اتساع رقعة الاحتجاجات في البلاد التي تطالب برحيل نظام البشير.

ونقلت الصحيفة السودانية عن مصادر لم تسمها قولها إن القرارات ستشمل إعفاء عدد من الولاة الذين شهدت ولاياتهم أزمات غير مبررة في دقيق الخبز والوقود، وإعفاء الذين تسببوا في تعميق الأزمة من خلال التعامل غير الراشد مع المتظاهرين وتعيين بدائل لهم في المواقع التي يغادرونها.

وأشارت المصادر إلى أن هناك قرارات سابقة صدرت بمراسم جمهورية تضمنت إعفاء وتعيين عدد من المسؤولين في عدد من المواقع على مستوى وزراء دولة وقادة مجالس مختصة.

يأتي ذلك بالتزامن مع إعلان “اتحاد المهنيين السودانيين”، وأحزاب معارضة تسيير مواكب جماهيرية في 12 مدينة سودانية، اليوم الخميس، بينها موكب في العاصمة الخرطوم، وتحديدا في “شارع القصر”، حيث يقع القصر الرئاسي.

ووقع 22 حزبا سودانيا غالبيتها مشاركة في الحكومة، مؤخرا، على مذكرة رفعتها، للرئيس السوداني عمر البشير، للمطالبة بحل الحكومة والبرلمان السوداني.

وطالبت الجبهة الوطنية للتغيير، التي تضم 22 حزبا، بتكوين مجلس سيادي جديد يقوم بتولي أعمال السيادة عبر تشكيل حكومة انتقالية تجمع بين الكفاءات الوطنية والتمثيل السياسي لوقف الانهيار الاقتصادي ويشرف على تنظيم انتخابات عامة نزيهة، واتهمت الجبهة، الحكومة بإهمال تطوير القطاعات الإنتاجية، وعلى رأسها الزراعة وانتهاج سياسات خاطئة أدت إلى تفشي البطالة وتدهور الخدمات الصحية والتعليمية.

ويمارس نظام البشير سياسة داخلية وخارجية عادت بالضرر الكبير على الشعب السوداني وفي مختلف المجالات فيما يواجه اليوم احتجاجات الشعب السوداني بالقمع والترهيب ما فاقم تدهور الاوضاع وتنامي غضب الشارع واتساعه.

الوسوم

مقالات ذات صلة

إغلاق