تضامن واسع في الضفة الغربية وغزة مع الصحفي الجريح عمارنة

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 18 نوفمبر 2019 - 12:01 صباحًا
تضامن واسع في الضفة الغربية وغزة مع الصحفي الجريح عمارنة
|حشد نت|

تضامن واسع في الضفة الغربية وغزة مع الصحفي الجريح عمارنة
أضيف في: 2019-11-17 20:13:48

متابعات | 17 نوفمبر | المسيرة نت: تظاهر صحفيون فلسطينيون في الضفة الغربية وقطاع غزة اليوم الأحد تضامنا مع زميل لهم فقد عينه برصاص جيش العدو الإسرائيلي خلال مواجهات قبل يومين.
وكان المصور الصحفي معاذ عمارنة أصيب بعيار مطاطي في عينه اليسرى خلال توثيقه مواجهات اندلعت بين الجيش الإسرائيلي وفلسطينيين في الخليل أول أمس الجمعة.
وظهر المصور عمارنة الذي يعمل لدى وكالة أنباء محلية في مقطع فيديو وصور متداولة والدماء تسيل من عينه قبل أن ينقل إلى مستشفى في الخليل، ليعلن لاحقا أن الإصابة أدت لاقتلاع عينه.
وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية إصابة 7 أشخاص بجروح طفيفة والعشرات بالاختناق اليوم خلال مواجهات مع العدو الإسرائيلي في بيت لحم بالضفة الغربية. وجرت المواجهات عقب التظاهرة التضامنية مع الصحفي عمارنة.
وشهدت عدة مدن في الضفة الغربية تظاهرات مماثلة للتضامن مع عمارنة بدعوة من نقابة الصحفيين الفلسطينيين وجهات أهلية ورسمية.
كما جرت تظاهرة تضامنية مماثلة في مدينة غزة، رفع المشاركون فيها لافتات تندد بـ “استمرار انتهاكات” إسرائيل بحق الصحفيين الفلسطينيين واستهدافهم خلال عملهم.
وقالت وزارة الإعلام الفلسطينية إن استهداف عمارنة خلال عمله الصحفي “استمرار لسجل أسود حافل لإسرائيل بملاحقة حراسة الحقيقة، ومحاولة أخرى لحجب الجرائم”.
وأطلق صحفيون ونشطاء فلسطينيون حملة الكترونية، عبر وسائل التواصل الاجتماعي بعنوان (# كلنا-معاذ.. # عين معاذ.. # عين الحقيقة لن تنطفىء).
تضامن واسع الضفة الغربية غزة الصحفي عمارنة

رابط مختصر