ابناء حي بيت زبطان ومديرية صنعاء الجديدة يناشدون القاضي احمد حسين الباكري رئيس محكمة بني مطر الابتداىية .

حشد نت. لدى القاضي احمد حسين الباكري رئيس محكمة بني مطر الابتداىية .
ابدأ أهالي مديرية صنعاء الجديده ارتياحاً كبيراً من وصول القضية التي أرقت ابناء حي بيت زبطان خلف الجامعة اللبنانية بالعاصمة صنعاء لسنتين كاملة تقريباً .
وذلك بعد قيام صاحب ابراج ببناء برجين متجاورين مكونا من اربعه عشر طابقاً في كل طابق ثمان شقق سكنية بمجموع تسعين شقه سكنيه تصب مياهها الى بيارة بعمق بضعة امتار .
الامر الذي حدى بمكتب اشغال مديرية صنعاء الجديدة بإصدار اشعار توقيف البناء والتشطيب في كلا البرجين ، والاستحداثات الجديدة حتى يصحح الاجراءات المخالفة للقانون ، لكن اشعار التوقيف الصادر برقم (173) وتاريخ 25/7/2022م ، لم يتجاوز الورق الذي كتب عليه .
ومن اهم تلك المخالفات الزامة بربط الابراج السكنية المشتملة على تسعين شقه سكنية بشبكة الصرف الصحي التي يوجبها القانون لمثل هذه الابراج الكبيرة .
وردم البياراة التي حفرها بقرب منازل الجيران والتي هي بمنطقة صخرية مرتفعه على منازل الجيران بما يهدد تسرب مياه الصرف الصحي الى اسفل منازلهم والتأثير عليها .
وتجدر الاشارة ان هذه البيارة تم حفرها بدون ترخيص من مكتب الاشغال الذي رخص له البناء بمعايير مطابقة لقانون البناء .
وناشد ابناء حي بيت زبطان ومديرية صنعاء الجديدة الكائن ضمن مركز مديرية صنعاء الجديدة رئيس محكمة بني مطر الابتدائية فضيلة القاضي احمد حسين الباكري القاضي الذي يعرفه الجميع بقوة الشخصية والفطنه القضاىية والإدارة التي شهد له كل من عرفه للتدخل شخصيا ً تحت بند القضايا المستعجلة المخول باصدارها و صدار قرار قضائي بمنع العمل بقوة الشرع والقانون بما له من الولاية التي ولاه الله عليها ، وذلك تأييدا ً لقرار مكتب الاشغال الذي قضى بذلك التوقيف للعمل ، حتى صدور احكام القضاء النهائية التي ستجعل الحق في نصابه وترفع الضرر عن الجيران ، قبل ان يتمكن المقاولون للمشروع من فرض الامر الواقع الذي يستحيل معالجته فيما بعد . وهذا نداء تحت طائله المطالبه بالدنيا والآخرة .
الإثنين 22/8/2022م

مقالات ذات صلة

إغلاق